Echo24 أصداء 24
الإعلان
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر
أي نتيجة
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر
أي نتيجة
عرض كل النتائج
Echo24 أصداء 24
أي نتيجة
عرض كل النتائج

الصمدي: تجربة مدارس الريادة تقصي مادة التربية الإسلامية!!!

Echo24.ma قبل Echo24.ma
أبريل 29, 2024
في السياسية, قضايا المجتمع, كتاب الراى, منوعات
0
وزارة التربية تتبرأ من “مباريات وهمية”‎‎
0
SHARES
0
VIEWS
Share on FacebookShare on Twitter

Echo24.ma

الصمدي: تجربة مدارس الريادة تقصي مادة التربية الإسلامية!!!

أصداء 24/ الرباط: متابع
عن تجربة مدارس الريادة وإقصائها لمادة التربية الإسلامية، كتب الدكتور خالد الصمدي “بمناسبة احتفال الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية باليوم الوطني للمادة، والذي تم اعتماده يوم 30 أبريل من كل سنة تخليدا واعتزازا بما ورد في الخطاب الملكي السامي بمناسبة تنصيب المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية، والذي أكد فيه جلالته على ضرورة العناية اللازمة بمادة التربية الإسلامية السليمة والتكوين المتين في العلوم الإسلامية كلها في إطار مدرسة مغربية موحدة”.
وأضاف الخبير التربوي في منشور له على فيسبوك “كما أكد النموذج التنموي الذي أعدته اللجنة التي كان يرأسها السيد شكيب بنموسى الذي يتولى اليوم حقيبة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وهو المشرف على تجربة مدارس الريادة”.
أكد -أي الملك- على “أن يستند التعليم على مرجعيتنا الدينية والروحية لتعزيز القيم الايجابية الكونية والمواطنة، ومن أجل تعزيز قبول التلاميذ للتربية الإسلامية والاهتمام بها”.
وتابع الصمدي “وعلى عكس هذه التوجيهات الملكية، والتوجهات الكبرى للنموذج التنموي الذي رفعته اللجنة إلى جلالة الملك، أقصى مشروع مدارس الريادة الذي جاء به الوزير بنموسى مادة التربية الإسلامية من المواد المميزة لهذا النموذج البيداغوجي، واكتفى بالتركيز على مواد اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات وهو ما عرض رئيس الحكومة نتائجه الأولية خلال تقديم حصيلة نصف الولاية الحكومية أمام البرلمان بغرفتيه خلال الاسبوع المنصرم”.
ثم تساءل وزير التعليم العالي السابق “فهل يتصور القائمون على هذا المشروع أن تكون هناك مدارس للريادة في غياب التربية الإسلامية السليمة؟
وهل يمكن تكوين الإنسان الرائد والفاعل في المجتمع في تغييب لهذه المادة من المواد المميزة رغم ما ورد فيها من توجيهات ملكية واضحة؟”.

Tags: الإسلاميةالتربيةالرباطالريادةالصمديالميزانتجربةتقصيمادةمتابعةمدارس
الوظيفة السابقة

رؤية المغرب 2030 من خلال المدن الذكية وعلاقتها بالتنمية الترابية

مرحلة ما بعد القادم

فن الجلسة المغربية.. باعتماد فن التدوير

Echo24.ma

Echo24.ma

مرحلة ما بعد القادم
فن الجلسة المغربية.. باعتماد فن التدوير

فن الجلسة المغربية.. باعتماد فن التدوير

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Echo24 أصداء 24

للإتصال بجريدة إيكو 24 : تابعونا على مواقعنا الإلكترونية فايسبوك ،تويتر ،جوجل+ أو بالاشتراك في نشرتنا الإخبارية للحصول على آخر الأخبار المتجددة على مدار اليوم.. او على الرقم: 0523374646
البريد الإلكتروني : echo24dokkala@gmail.com

تابع صفحاتنا

ابحث عبر التصنيفات

  • الاقتصادية
  • الرياضة
  • السياسية
  • المدونة
  • تربية وتعليم
  • تغذية
  • ثقافة وفن
  • صحة
  • صوت وصورة
  • فيديو
  • قضايا المجتمع
  • كتاب الراى
  • مال و أعمال
  • منوعات

آخر الأخبار

رفيق بناصر مستمر في الترافع عن قضايا الساكنة بإقليم الجديدة.

رفيق بناصر مستمر في الترافع عن قضايا الساكنة بإقليم الجديدة.

مايو 28, 2025
.

صورة تطرح أكثر من تساؤل.

مايو 26, 2025
  • من نحن ؟
  • اتصل بنا
  • الخصوصية

© 2025 جميع الحقوق محفوظة لموقع Echo24.ma تصميم وتطوير بواسطة فريق Echo24

أي نتيجة
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر

© 2025 جميع الحقوق محفوظة لموقع Echo24.ma تصميم وتطوير بواسطة فريق Echo24