Echo24 أصداء 24
الإعلان
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر
أي نتيجة
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر
أي نتيجة
عرض كل النتائج
Echo24 أصداء 24
أي نتيجة
عرض كل النتائج

زبناء النافذة التشاركية لبنك BMCI يعانون مع تأخر إطلاق تطبيق إلكتروني رغم الوعود

Echo24.ma قبل Echo24.ma
مارس 27, 2024
في الاقتصادية, المدونة, قضايا المجتمع, منوعات
0
البنوك المغربية تتحدى “ظروفا دولية صعبة”
0
SHARES
0
VIEWS
Share on FacebookShare on Twitter

Echo24.ma

زبناء النافذة التشاركية لبنك BMCI يعانون مع تأخر إطلاق تطبيق إلكتروني رغم الوعود
أصداء 24/ الرباط: متابعة
يعاني زبناء نافذة “نجمة” بالبنك المغربي للتجارة والصناعة BMCI من غياب تطبيق إلكتروني على الهاتف، منذ افتتاح هذه النافذة واستقبال أول زبنائها إلى الآن.
ويشتكي زبناء هذه النافذة التشاركية من غياب هذه الخدمة التي أصبحت من الضروريات في الوقت الحالي، على اعتبار أن التطبيقات تُمكن الزبناء من الاطلاع على الرصيد وأداء جميع فواتير الخدمات الرئيسية والضرورية، كأداء فواتير الماء والكهرباء والهاتف والأنترنت والطريق السيار والضرائب، إضافة إلى خدمات تحويل الأموال غيرها.
وكانت نافذة نجمة التي انطلقت في فبراير 2018، قد وعدت زبناءها بأن موعد إطلاق التطبيق سيكون بداية شهر دجنبر الماضي (2023)، إلا أنها وبعد مرور أزيد من أربعة أشهر لا تزال تطلب منهم الانتظار دون تحديد تاريخ معين لإطلاق هذه الخدمة الأساسية.
وأفادت مصادرنا أن بعض موظفي BMCI والذين تضعهم إدارة البنك في وضع حرج في مواجهة الزبناء، يؤكدون أنهم أوصلوا هذا الطلب إلى الإدارة، غير أن الظاهر أن الإدارة العامة لا تعتبر التطبيق من أولوياتها في الوقت الحالي وأن الأمر يحتاج لإرادة من “لفوق”.
وبحسب مصادرنا فإن بعض زبناء “نجمة” BMCI التي تعد آخر نافذة وبنك مغربي لا يتوفر على تطبيق إلكتروني في سنة 2024، يستعدوم للتنسيق من أجل اتخاذ خطوات عملية بشكل جماعي، في حال لم تتخذ إدارة البنك إجراءات مستعجلة في اتجاه التسريع بإطلاق التطبيق.
وأضافت المصادر ذاتها أن بعض موظفي البنك تم تكليفهم بتدبير النافذة دون تكوين كافي ما جعلهم دائمي الارتباط بالإدارة المركزية، كما أن معظم الإجراءات البسيطة والروتينية في باقي البنوك، كفتح حساب أو الحصول على وثيقة بنكية…، لا تزال مشروطة في نافذة “نجمة” بموافقة الإدارة في الوقت الذي اتجهت فيه الإدارة في المغرب إلى اللاتمركز واللامركزية، وهو ما يؤخر بشكل كبير قضاء أغراض الزبناء، خاصة منهم الذين لم يعد بإمكانهم تغيير البنك بسبب عقد المرابحة (اقتناء السكن) أو غير ذلك.

Tags: BMCIإطلاقإلكترونيالتشاركيةالرباطالميزانالنافذةالوعودتأخرتطبيقرغمزبناءلبنكمتابعةمعيعانون
الوظيفة السابقة

الدور الإنشائي للاجتهاد القضائي في المادة المدنية

مرحلة ما بعد القادم

وقفات رمضانية 11

Echo24.ma

Echo24.ma

مرحلة ما بعد القادم
وقفات رمضانية 1

وقفات رمضانية 11

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Echo24 أصداء 24

للإتصال بجريدة إيكو 24 : تابعونا على مواقعنا الإلكترونية فايسبوك ،تويتر ،جوجل+ أو بالاشتراك في نشرتنا الإخبارية للحصول على آخر الأخبار المتجددة على مدار اليوم.. او على الرقم: 0523374646
البريد الإلكتروني : echo24dokkala@gmail.com

تابع صفحاتنا

ابحث عبر التصنيفات

  • الاقتصادية
  • الرياضة
  • السياسية
  • المدونة
  • تربية وتعليم
  • تغذية
  • ثقافة وفن
  • صحة
  • صوت وصورة
  • فيديو
  • قضايا المجتمع
  • كتاب الراى
  • مال و أعمال
  • منوعات

آخر الأخبار

رفيق بناصر مستمر في الترافع عن قضايا الساكنة بإقليم الجديدة.

رفيق بناصر مستمر في الترافع عن قضايا الساكنة بإقليم الجديدة.

مايو 28, 2025
.

صورة تطرح أكثر من تساؤل.

مايو 26, 2025
  • من نحن ؟
  • اتصل بنا
  • الخصوصية

© 2025 جميع الحقوق محفوظة لموقع Echo24.ma تصميم وتطوير بواسطة فريق Echo24

أي نتيجة
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار
    • مجتمع
    • صحة
    • أصداء العالم
  • تربية وتعليم
  • سياسية
  • اقتصاد
    • تغذية
    • علوم
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • Echo TV
  • البث المباشر

© 2025 جميع الحقوق محفوظة لموقع Echo24.ma تصميم وتطوير بواسطة فريق Echo24