Echo24.ma
وتستمر معاناة الحجاج المغاربة!!
أصداء 24/ الرباط: متابعة
وجه مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية شكاية لوكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور عايض الغوينم توصلت بها إدارة الجريدة أصداء 24 Echo24.ma فصلت العديد من الاختلالات في الخدمات المقدمة للحجاج المغاربة والتي أخلت بالعقود المنجزة بشأن خدمة الحاج وفق عقود فصلت الخدمات المقدمة والتي أجبر الحاج المغربي على أدائها مقدما دون الاستفادة منها.
وجاء ضمن الشكاية التفصيل الدقيق لمعاناة الحجاج المغاربة سواء بمشعر منى و عرفة مما أزم الوضع رغم الوعود المقدمة من المسؤولين بتحسين الوضعية دون جدوى..
وذكرت الشكاية الموجهة لوكيل وزارة الحج والعمرة أنه: ” وانطلاقا من كون وزارة الحج والعمرة هي الجهة الساهرة على مراقبة تقديم الخدمات للحجاج من مختلف جهات الخدمة، يشرفني أن اطلب من سعادتكم التدخل عاجلا لإلزام الجهة المعنية بجبر الضرر الكبير الذي لحق هؤلاء الحجاج جراء هذا التقصير الفادح في تقديم الخدمات لهم، مع إجبارها على الوفاء بكل ما التزمت به وأخذت مقابله..
ليطرح السؤال الجوهري المصاحب لكل رحلة الحج التي تكون مرة في العمر ولا تتاح فرصة إعادتها إلا بعد عشر سنين إن توفر.. متى تنتهي أزمة خدمة الحجاج المغاربة؟ وهل سيعوض الحجاج المغاربة عن سوء الخدمة المقدمة؟ أم هي مراسلات للتملص من المسؤولية كسابقاتها؟