fbpx

2500 وفاة إضافية بكورونا في أمريكا.. والحصيلة تتجاوز 60 ألفا

Echo 24
أخبار
Echo 2430 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
2500 وفاة إضافية بكورونا في أمريكا.. والحصيلة تتجاوز 60 ألفا

سجلت الولايات المتحدة، مساء أمس الأربعاء، وفاة أكثر من 2500 شخص من جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة، في حصيلة تزيد قليلا عن تلك المسجلة، مساء أول أمس الثلاثاء، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة، التي تعتبر مرجعًا في تتبع إصابات ووفيات كورونا أن “كوفيد 19” حصد في الولايات المتحدة، خلال 24 ساعة أرواح 2502 شخص لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 60853.

وعرفت حصيلة الوفيات اليومية المسجلة، مساء أمس، تزايدا عن تلك التي سجلت، مساء أول أمس، (2207 وفيات)، وذلك بعد تسجيل، خلال اليومين السابقين، تباطؤا لافتا للانتباه في أعداد ضحايا الفيروس الفتاك (1330 وفاة، مساء الأحد الماضي، و1303 وفيات مساء الاثنين الماضي).

وتعتبر الولايات المتحدة، التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس، في نهاية فبراير الماضي، الدولة الأكثر تضررًا في العالم من الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات، أو الإصابات، إذ إنها تضم لوحدها ثلث الإصابات، وربع الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، في البيت الأبيض، بشأن تطورات الوباء في البلاد، إن فيروس كورونا المستجد “سيرحل”.

وأكد ترامب أن الفيروس “سيذهب. سيغادر، سيختفي، سيتم القضاء عليه”، من دون أن يوضح متى، ولا كيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.