الداخلة .. 100 امرأة يستفدن من برنامج “ويمن إنفست” لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

echo24
أخبارالمرأة
echo248 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
الداخلة .. 100 امرأة يستفدن من برنامج “ويمن إنفست” لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

استفادت 100 امرأة بالداخلة، من برنامج “ويمن إنفست” “Women invest”، وهو مبادرة لتعزيز ريادة الأعمال النسائية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويندرج هذا البرنامج الداعم لريادة الأعمال النسائية، الذي تم إطلاقه خلال حفل أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان “المقاولة النسائية، من الفكرة إلى المقاولة”، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستهدف 100 امرأة مقاولة وحاملة للمشاريع في جهة الداخلة – وادي الذهب.

وحظيت المستفيدات من هذا البرنامج بدعم 30 ساعة تكوين خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 31 مارس، بالإضافة إلى ستة أشهر من المواكبة المباشرة حضوريا وعن بعد، بهدف تطوير وإبراز مشاريعهن ذات القيمة العالية، وإقامة شبكة ديناميكية من رائدات الأعمال لدعم التنمية المحلية.

كما شملهن برنامج “Boost with Facebook”، الذي يهدف إلى تزويد المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة بمهارات التسويق الرقمي التي تحتاجها لزيادة تواجدها على الإنترنت وتنافسيتها في الاقتصاد الرقمي. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم اليقظة الاقتصادية والذكاء الجهوي بالمركز الجهوي للاستثمار الداخلة-وادي الذهب، يوسف أكورار، إن 25 امرأة ضمن 100 من المستفيدات يشملهن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات انطلاقة. وقال السيد أكورار إن النسوة المقاولات سيستفدن من ستة أشهر من المواكبة المباشرة حضوريا وعن بعد، بهدف تطوير وإبراز مشاريعهن ذات القيمة العالية، قصد تجسيدها ميدانيا وهي التي تشمل ميادين الصناعة والتجارة والخدمات وتثمين منتجات البحر والفلاحة.

ورام هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه من طرف المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات، وهيئة الخبراء المحاسبين، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، إلى تعزيز ومواكبة النساء لفائدة التنمية المستدامة في الجهة.

وترتكز أهداف برنامج “Women invest” على تعزيز الدينامية الاقتصادية للقرب وتحديد الاحتياجات الخاصة للمرأة في مجال توفير خدمات المواكبة (التوجيه والتدريب)، وكذا من حيث المنتوجات المالية (برنامج إنطلاقة، وطريقة التمويل بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، ودراسة السوق). حضر هذا اللقاء، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، ومنتخبون، وفاعلات جمعويات، ونساء مقاولات بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.