صبي أمريكي يقتل رضيعة ويتسبب في إصابة طفلة صغيرة, بالخطأ.

Echo 24
2022-06-29T18:28:42+01:00
2022-06-30T09:54:56+01:00
أخبار
Echo 2429 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
صبي أمريكي يقتل رضيعة ويتسبب في إصابة طفلة صغيرة, بالخطأ.

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة سلسلة من حوادث إطلاق النار بالخطأ من قبل قاصرين, وفي حادث مشابه نهاية  الأسبوع الفائت بولاية فلوريدا قام صبي يبلغ من العمر 8 سنوات أثناء لعبه بمسدس بالتصويب تجاه رضيعة  وإصابة طفلة صغيرة, مما أدى إلى وفاة الرضيعة في حين تعرضت الصبية الصغيرة لجروح بليغة.

حسب تصريح تشيب سيمونز قائد شرطة إسكامبيا أن الحادث وقع في الفندق , و قد تم إيقاف الأب (45عام) ووجهت إليه تهم إخفاء الأدلة, الإهمال, والحيازة الغير قانونية للأسلحة النارية.

وكان الأب الأربعيني  رودريك راندال قد إالتقى في الفندق بصديقته مصطحبا نجله, فيما أحضرت هي إبنتها الصغيرة ( سنة احدة ) و توؤمين يبلغان سنتين من العمر.

وأفاد قائد الشرطة في مؤتمر صحفي أن الأب غادر الغرفة تاركا سلاحه في الخزانة, حيث قام نجله فيما بعد والذي كان قد عرف المكان الذي وضع  به السلاح ثم “أمسكه وراح يلعب به”. وعند عودته, قام الوالد بإخراج البندقية ومواد يحتمل أن تكون مخدرات من الغرفة قبل مجيئ الشرطة.

وأشار سيمونز  أن والدة الضحيتين كانت نائمة الوقت الذي قام الصبي بالإطلاق بالخطأ . وأضاف قائلا   أن الصبي : “أطلق النار على الطفلة البالغة عاماً واحداً وقتلها” فيما أكملت الرصاصة التي إخترقت جسد القتيلة طريقها لتصيب أحد التوؤمين.

تعرف الولايات المتحدة العديد من حوادث إطلاق النار المشابهة من قبل أطفال وقاصرين. فحسب تقرير أصدرته منظمة  “إيفريوان فور غان سيفتي” هناك في كل سنة عدد كبير من الأسلحة المحمّلة والغير مؤمّنة التي تترك موضوعة في غرف النوم وحقائب اليد  والخزائن أو ببسااطة في أي مكان, وبهذا تكون هذه الألات الخطيرة في ةمتناول الأطفال مما يتسبب سنويا في كوارث إطلاق النار بالخطأ.

وفقًا لموقع “غان فيلولانس أركايف” الإلكتروني. يبلغ عدد قتلى حوادث الإطلاق عن طريق الخطأ كل سنة نحو 350 حالة وتتسبب الأسلحة النارية بشكل عام بمقتل 40 ألف شخص فقط في الولايات المتحدة الأمركية بالإضافة إلى حوادث الإنتحار.