fbpx

تزوير وثائق إدارية و ترويج المخدرات بمكناس

ECHO24
2022-06-28T16:16:46+01:00
2022-06-28T16:17:51+01:00
أخبار
ECHO2428 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تزوير وثائق إدارية و ترويج المخدرات بمكناس

أمس الاثنين، تم توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 55 و61 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية بمدينة مكناس، من قبل عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تورطهم في تزوير وثائق عمومية وعرضها للاستعمال لأغراض تدليسية مقابل مبالغ مالية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة لحظة توقيفهم عن حجز مجموعة من المستندات التي تتضمن وثائق تعريفية وعقود بيع وملفات خاصة بتسجيل السيارات واستغلالها.

كما أسفرت عمليات التفتيش الإضافية المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز سيارة نفعية والعشرات من الوثائق و البطائق التعريفية الإضافية المزورة و11 خاتما إداريا مزيفا، علاوة على أربعة هواتف محمولة وثلاثة كيلوغرامات و400 غرام من مخدر الشيرا وكمية من الكوكايين وميزانين إلكترونيين.

كما أظهر البحث أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن كل من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بمدن القنيطرة وسيدي قاسم ومكناس، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالتزوير واستعماله والتهريب الدولي للمخدرات والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد.

وقد تم إبقاء المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، لتكثيف البحث و الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.