fbpx

ووهان تجري 6.5 مليون اختبار خاص بكوفيد-19 خلال 10 أيام

Echo 24
أخباردوليةصحة
Echo 2426 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ووهان تجري 6.5 مليون اختبار خاص بكوفيد-19 خلال 10 أيام

ذكرت السلطات الصحية المحلية، اليوم الثلاثاء، أن مدينة ووهان الواقعة وسط الصين، أجرت 6 ملايين و574 ألفا و93 اختبار حمض نووي لفحص عدوى فيروس كورونا الجديد.

ووفقا للجنة الصحة بمدينة ووهان، حاضرة مقاطعة خوبي، أجرت المدينة 1146156 اختبارا يوم السبت وحده، ما يمثل أكثر من 15 مرة ضعف الرقم المسجل في 14 مايو، عندما أطلقت المدينة حملة اختبار من ضبط عدد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض واضحة على الرغم من كونهم حاملين للفيروس.

وكان أكبر رقم في يوم واحد قد سجل في 22 مايو، عندما أجرت المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 14 مليون نسمة، مليون و470 ألفا و950 اختبار حمض نووي.

وتم اتخاذ قرار بتوسيع الاختبارات لتشمل جميع أولئك الذين لم يتم اختبارهم من قبل، حيث واصلت ووهان الإبلاغ عن حالات بدون أعراض. وأثار ذلك مخاوف عامة خاصة وأن المدينة أعادت فتح مصانعها وأعمالها ومدارسها.

وقد أكملت المدينة أكثر من 3 ملايين اختبار حمض نووي قبل الحملة.

وقالت اللجنة إن الاختبارات طوعية ومجانية. وستعطى الأولوية للمجمعات السكنية التي سبق أن أبلغت عن حالات إصابة، وكذلك للمباني القديمة والمكتظة بالسكان. ولا ينصح بإخضاع الأطفال دون سن السادسة لهذه الاختبارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.