fbpx

هولندا تسجل 83 وفاة بسبب كورونا في 24 ساعة

echo24
أخبار
echo2419 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هولندا تسجل 83 وفاة بسبب كورونا في 24 ساعة

أعلن المعهد الهولندي للصحة العامة فى هولندا اليوم الأحد، تسجيل 83 وفاة جديدة بفيروس كورونا و1066 إصابة، جاء ذلك نقلا عن سكاى نيوز الإخبارية.
وأمس قالت سلطات الصحة الهولندية، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا زاد 1140 حالة ليصل الإجمالي إلى 31589 إصابة.

وذكر المعهد الهولندي للصحة العامة في تقريره اليومي أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالمرض زادت 142 وفاة إلى 3601 شخص.

وعلى صعيد أخر، أعلن كل من حزب اليسار الأخضر، وحزب العمال والحزب الإشتراكى فى هولندا، رفضهم لأى زيادة فى تكاليف إيجار المنازل، حيث أكدت الأحزاب فى بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية، على أن أى زيادة فى تكاليف دفع الإيجار، والمسموح بها قانونياً اعتباراً من 1 مايو يجب ألا تستمر، وذلك لأن العديد من مستأجرى المنازل يعانون من مشاكل مالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحتى اللحظة، لم يتم إبرام اتفاقيات بشأن رفع تكاليف الإيجار، ولذلك يدعو مجلس الوزراء المستأجرين إلى استخدام تدابير دعم الدخل حتى يتمكنوا من الاستمرار فى دفع الإيجار.

وقد يزيد إيجار المساكن الاجتماعية المستأجرة من 5.1 إلى 6.6 % كحد أقصى اعتبارًا من 1 مايو المقبل، وذلك اعتمادًا على دخل المستأجر، أما فى القطاع الخاص فلا يوجد حد معين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.