fbpx

هذا هو حال مدينة الزمامرة أثناء تساقط الأمطار

echo24
أخباراخر مقالمجتمع
echo244 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هذا هو حال مدينة الزمامرة أثناء تساقط الأمطار

WhatsApp Image 2019 12 04 at 00.18 - Echo24

(عزيز العبريدي صحافي متدرب)

تعرف بعض المراكز داخل مدينة الزمامرة وضعا كارثيا أثناء سقوط الأمطار، بحيث تغرق مجموعة من الشوارع والأزقة في الأوحال وتجمع المياه بسبب انسداد البالوعات وعدم تصريفها للمياه.
والمثال نأخذه من وسط المدينة ساحة اشطيبة سابقا القريبة من تجزئة النصر، إذ تنتشر الأوحال على نطاق واسع، والتي تمنع المواطنين من قضاء حاجياتهم من المحلات التجارية الموجودة بهذه الساحة،  وتجعل أصحابها في عزلة وهو ما يتسبب لهم في كساد تجاري.
نفس المعاناة يواجهها المواطنون بشارع الجيش الملكي التي تتواجد به المحافظة العقارية، إذ تنتشر الأوحال والمياه الراكدة بسبب عدم إتمام الأشغال بهذا الشارع واختناق بالوعات تصريف المياه.
نفس الشيء يواجهه سكان حي السلام الذين يمرون عبر شارع الجيش الملكي او الشارع الذي يوجد بالقرب من الإعدادية الثانوية يوسف بن تاشفين، وبعض الأزقة الواقعة داخل هذا الحي، بحيث تنتشر الحفر والاوحال نتيجة توقف الأشغال، وهو ما تسبب لهم في خسائر وأعطاب ميكانيكة لسياراتهم الخاصة.
هذا دون أن ننسى معاناة الساكنة مع الإنارة العمومية في الليل في أهم الشوارع والأزقة بالمدينة، نتيجة تعطل مجموعة من المصابيح الكهربائية وعدم إصلاحها، مع العلم أن المجلس الجماعي للزمامرة شرع مؤخرا في تثبيت أعمدة ومصابيح كهربائية جديدة لكن لم يتم تشغيلها بعد.
ومن هذا المنبر يطالب سكان مدينة الزمامرة من الجهات المسؤولة رفع المعاناة والعزلة عنهم، وتخليصهم من هذه الطرق الغارقة في الأوحال والحفر وغياب الإنارة العمومية.

WhatsApp Image 2019 12 04 at 00.18 - Echo24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.