fbpx

مندوبية التخطيط: رفع الحجر الصحي سيتسبب في إصابة 17 مليون مغربي بفيروس كورونا خلال 100 يوم والمستشفيات ستنهار

ECHO24
أخبارصحةمجتمع
ECHO2417 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مندوبية التخطيط: رفع الحجر الصحي سيتسبب في إصابة 17 مليون مغربي بفيروس كورونا خلال 100 يوم والمستشفيات ستنهار

كشف تقرير صادر عن المندوبية السامية للتخطيط، عن سيناريوهات وتصورات ما بعد رفع الحجر الصحي في حال إعتماده من طرف الحكومة بعد 20 ماي.

وحمل التقرير الصادر حديثاً، معطيات دقيقة تتعلق بتصور بالأرقام حول تكلفة رفع الحجر الصحي بالمغرب، والتي ستكون باهضة مادياً و بشرياً.

تقرير مندوبية الحليمي، كشف بأن نصف الشعب المغربي سيصاب بفيروس كورونا خلال 100 يوم فقط في حال رفع الحجر الصحي مع نهاية التمديد في 20 ماي الجاري.

السيناريو الأول للمندوبية السامية للتخطيط، كشف على أن رفع الحجر الصحي بشكل كامل دون التقيد بالتدابير الوقائية الحالية، سيرفع عدد المصابين بالمملكة الى 17 مليون شخص خلال 100 يوم (عدد سكان المملكة 34 مليون) وستنهار المنظومة الصحية في ظرف قياسي.

أما السيناريو الثاني برفع الحجر الصحي بشكل تدريجي وواسع فإنه سيرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب الى 844.000 خلال 100 يوم وهو ما سيجعل المستشفيات تنهار خلال 50 يوماً ولن يكون بمقدور قاعات الانعاش التكفل سوى بنسبة 7% من الحالات الحرجة.

وفيما يخص السيناريو الثالث لرفع الحجر بشكل تدريجي وصارم دون الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، فإنه سيرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب إلى 155.920 حالة خلال 100 يوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.