fbpx

مصابين إثنين بـ”كورونا” من سيدي بنور يغادران المستشفى الإقليمي بالجديدة

echo24
أخبارصحة
echo244 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مصابين إثنين بـ”كورونا” من سيدي بنور يغادران المستشفى الإقليمي بالجديدة

رفيق خطاط

بعد مكوثهم حوالي 10 ايام بالجناح المخصص لمرضى “كوفيد-19” بمستشفى محمد الخامس بالجديدة، غادر شخصين مصابين بـ”كورونا”، مساء الخميس، المستشفى المذكور بعد تماثلهم للشفاء .

وغادر المصابين المستشفى الإقليمي بالجديدة ، حيث تم نقلهم صوب مدينة سيدي بنور ، لقضاء مدة إضافية في الحجر الصحي الاختياري وفترة نقاهة بمؤسسة الرعاية الاجتماعية بسيدي بنور تحت الرعاية الطبية .

وتجدر الإشارة ان المتعافين هما أم و ابنها الذي كان قد قدم من سيدي البرنوصي بالبيضاء إلى حي القرية بسيدي بنور بمناسبة عيد الفطر ،حيث دخل للمدينة خلسة و بطريقة سرية متحديا بذلك قرار منع التنقل بين المدن.
جاء حاملا معه الفيروس لعائلته ومدينته ضاربا بذلك عرض الحائط تعليمات وزارة الصحة والسلطات في منع التنقل ومبخسا بذلك مجهودات كل اجهزة الدولة في تطويق الوباء ومنع تفشيه والساكنة في الالتزام بالحجر .
وعلى إثر عودة هاذين المواطنين الى مقر سكناهما نهيب بجميع فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة المعنية في إطار التعاون مع السلطات المحلية بتوعية المواطنين من اجل عدم تكرار بعض الاخطاء الخاصة بتنظيم استقبالات الخاصة بتقديم التهاني على غرار ما وقع في بعض المدن والاحياء المغربية مما قد يخرق قواعد التباعد الاجتماعي ولنواصل جميعا الالتزام بقواعد وإجراءات الوقاية التي تحرص على تبنيها السلطات العامة لكي ننجح جميعا في تطويق هذا الوباء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.