fbpx

“كورونا” تجبر أطباء الأسنان على تشخيص المرضى عن بعد والانتقال إلى العيادات مقتصر على الحالات الاستعجالية فقط

echo24
2020-04-09T14:24:49+01:00
2020-04-09T16:47:43+01:00
أخبارصحة
echo249 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“كورونا” تجبر أطباء الأسنان على تشخيص المرضى عن بعد والانتقال إلى العيادات مقتصر على الحالات الاستعجالية فقط

في ظل فرض حالة الطوارئ الصحية التي تدخل أسبوعها الرابع بالمغرب، أعلنت نقابة أطباء الأسنان بأقاليم بني ملال أزيلال والفقيه بن صالح أنه سيبدأ العمل بنظام المداومة بعيادات طب الأسنان في كل من مدن: بني ملال، الفقيه بن صالح، سوق السبت.

وأنهت النقابة إلى علم المرضى، في بلاغ، أنه يمكنهم الاتصال برقم العيادة المداومة من أجل الاستفادة من التشخيص عن بعد وإعطاء الوصفات الطبية من أدوية لازمة، مشيرة إلى أن التدخل المباشر مع المريض داخل العيادات المداومة لا يكون إلا في الحالات الاستعجالية القصوى التي تتطلب ذلك ولا تنفع معها وصفة الأدوية وحدها.

وأكدت النقابة أنه “لن يتم استقبال أي حالة تقصد العيادة دون اتصال مسبق لأخذ موعد، نظرا للاحتياطات و الإجراءات التي تسبق أي عمل من أعمال طب الأسنان، كما أن أي عيادة مداومة لا يمكنها تجاوز 4 حالات من المستعجلات القصوى نظرا لبروتوكولات السلامة التي يتم أخذها قبل أول مريض وبعده والتي تأخذ ساعتين على الأقل لاستقبال المريض الموالي، حماية لصحة المواطنين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.