fbpx

قلق في صفوف فلاحي جرادة بسبب نفوق أبقار في ظروف غامضة – صور

Echo 24
أخبارمجتمع
Echo 241 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قلق في صفوف فلاحي جرادة بسبب نفوق أبقار في ظروف غامضة – صور

يسود قلق في صفوف بعض فلاحي جماعة سيدي بوبكر وتويست، ضواحي إقليم جرادة، بسبب نفوق متواصل للأبقار، التي تعد مورد الرزق الوحيد للأسر الفقيرة في المنطقة، أمام تساؤلات متكررة عن أسباب ذلك.

وفي هذا السياق، قال بوشعيب العسري، رئيس الهيأة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان، إن ما يقارب عشرة أبقار نفقت في ظروف غامضة، في منطقة سيدي بوبكر خلال الشهر الجاري.

IMG 20200529 WA0023 - Echo24

وأضاف المتحدث نفسه أن الفلاحين لم يتوصلوا بعد بأجوبة عن أسئلتهم بشأن أسباب نفوق هذه الأبقار، من طرف الجهات الوصية، سواء السلطات الإقليمية، والمحلية، والمصلحة البيطرية في المكتب الوطني للسلامة الصحية، والمنتجات الغذائية.

IMG 20200529 WA0022 - Echo24

وفي المقابل، أكد رئيس للهيأة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان أن عددا لا يستهان به من الفلاحين يعيشون أوضاعا مزرية، كما أنهم لم يتوصلوا بالدعم المادي من طرف الجهات المعنية.

وامام الوضع المذكور، طالب المكتب التنفيذي للهيأة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان؛  بفتح تحقيق معمق لمعرفة الأسباب الحقيقية لنفوق الأبقار، وتعويض المتضررين من أصحاب الأبقار النافقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.