fbpx

قطاع النظافة بمدينة سيدي بنور نحو مزيد من الاحتقان الاجتماعي

echo24
2020-06-09T01:16:49+01:00
2020-06-09T01:20:01+01:00
أخبار
echo249 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قطاع النظافة بمدينة سيدي بنور نحو مزيد من الاحتقان الاجتماعي

رضوان احميري/echo24

أصدر الفرع الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل يومه الاتنين 08 يونيو 2020 بيانا يندد فيه بالتهميش و الاقصاء الذي يعيشه عمال و عاملات النظافة بمدينة سيدي بنور الأمر الذي ينذر بفصل جديد من الاحتقان بين شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بسيدي بنور و عمال الشركة.

و قد أشار البلاغ إلى الدور الفعال و الاساسي الذي لعبه عمال و عاملات النظافة بالمدينة وقت الجائحة الأمر الذي جعلهم عرضة لخطر العدوى بفيروس كوفيد-19 في ضل ضعف الأدوات اللوجيستيكية التي تحميهم من كل المخاطر و هو ما يعتبرونه تقصير من الشركة و اخلالا منها بالالتزام و احترام كرامة العمال حسب ما ينص عليه الدستور المغربي و القوانين التشغيلية المحلية و الدولية الأمر الذي استلزم منح العمال منحا و مكافئات نظير المخاطر المحدقة بهم اتناء مزاولة عملهم .

كما تضمن البيان المطالبة بتوفير فحوصات طبية بشكل دوري للعمال و الالتزام بصرف أجورهم الشهرية عند نهاية كل شهر مصحوبة ببيان الاجرة كما طالبوا بتنضيم دورات تكوينية لرفع الكفائة و توفير مستودعات خاصة بالعمال مجهزة بكل المستلزمات الضرورية لطبيعة عملهم (غرف ملابس، مرافق صحية، رشاشات….)
كما ندد البيان بالتضييق و الابتزاز الذي يتعرض له العمال من طرف موظفي بلدية سيدي بنور الملحقين بالشركة و هو ما يعتبر تضييق على العمل النقابي.

كما تمت الإشارة كذالك الى الإعلان عن تنظيم و قفة احتجاجية يومه الأربعاء 10يونيو 2020.
و تجدر الإشارة إلى أن عمال النظافة قد نضمو و قفة احتجاجية يومه السبت 6 يونيو 2020 للتنديد بتاخر صرف اجورهم الشهرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.