fbpx

غوتيريش: 820 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم بسبب كورونا

Echo 24
أخباردوليةمجتمع
Echo 2410 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
غوتيريش: 820 مليون شخص يعانون من الجوع حول العالم بسبب كورونا

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم تسبب في معاناة أكثر من 820 مليون شخص في العالم بسبب الجوع.

وأضاف غوتيريش، في رسالة على حسابه الرسمي على موقع (تويتر)، “هناك ما يكفي من الغذاء في العالم لإطعام سكاننا البالغ عددهم 7.8 مليار نسمة.

ولكن، اليوم، أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع، و(كوفيد-19) يجعل الأمور أسوأ. للقضاء على الجوع، يجب أن نضمن الحصول الشامل على أغذية صحية ومغذية”.

وسجل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن انتشار فيروس كورونا المستجد تسبب في معاناة إنسانية واقتصادية كبيرة حول العالم، قائلا “يتسبب (كوفيد-19) في معاناة إنسانية كبيرة ومصاعب اقتصادية حول العالم، نحن في حاجة إلى وحدة وتضامن أقوى بكثير إذا أردنا أن نتغلب على هذا الوباء العالمي معا وأن نبني مستقبلا أكثر أمنا واستقرارا”.

وطالب غوتيريش بزيادة العمل في خدمات الصحة النفسية لاستيعاب الزيادة الكبيرة من المعاناة النفسية لدى سكان العالم الناتجة عن آثار وباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.