fbpx

على طريقة جورج فلويد.. مقتل قاصر مغربي في مركز إيواء بألميريا الإسبانية

ECHO24
أخباردولية
ECHO2413 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
على طريقة جورج فلويد.. مقتل قاصر مغربي في مركز إيواء بألميريا الإسبانية

كشفت وسائل إعلام إسبانية تفاصيل كانت مخفية، عن مقتل قاصر مغربي بطريقة عنيفة شبيهة بطريقة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

وتعود تفاصيل الحادث، وفق ما أوردته صحيفة “الباييس” الإسبانية، إلى يوم 1 يوليوز من السنة الماضية، عندما أقدم خمسة من حراس مركز إيواء للقاصرين في مدينة ألمرية على تقييد قاصر مغربي يسمى إلياس الطاهري بطريقة عنيفة مع الفراش تحت مبرر شغبه وعدم انضباطه ومواجهته للحراس، الشيء الذي تسبب له في صعوبة التنفس طيلة 13 دقيقة حتى وفاته.

ونشرت الصحيفة، يوم الخميس شريط الحراسة في مركز الإيواء يبرز كيف قام خمسة أشخاص بتقييد إلياس بطريقة عنيفة. مؤكدة أن الفيديو يبرز أن الضحية لم يبدِ أي مقاومة بل والأخطر من ذلك قام أحد الحراس بوضع ركبته على ظهر إلياس في منطقة قريبة من العنق متسببا له في صعوبة التنفس طيلة 13 دقيقة.

وبعدما “تبين للحراس ومدير مركز الإيواء أن إلياس لم يعد يتنفس، جرى الاتصال بطبيبة والتي طلبت فك قيوده وبدء عملية التنفس الميكانيكية، لكن إلياس كان قد مات بسبب “لا أستطيع التنفس”، حسب الوصف الدقيق الذي قدمته جريدة “الباييس”.

وكشف التشريح الطبي، أن عملية التقييد ووضع إلياس وفمه نحو الأسفل قد تكون وراء الاختناق ولكن دون الحسم في هذه الأطروحة، بينما يطالب محامي العائلة بأن عملية تقييد الضحية مع الفراش هو بمثابة عملية قتل غير متعمد لأنه تسبب في اختناقه ووفاته. وفق المصدر ذاته.

 القاصر - Echo24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.