fbpx

عصابة تستخدم نادلة “طعما” لضحاياها

Echo 24
أخبارحوادثمجتمع
Echo 248 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عصابة تستخدم نادلة “طعما” لضحاياها

أحال المركز القضائي للدرك بسلا، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس، نادلة، بتهمة المشاركة في محاولة القتل العمد، بعدما استدرجت شابا إلى شاطئ بوقنادل، لينتقم منه خمسة أشخاص، من ذوي السوابق، كانوا ينتظرونه، قصد تصفية حسابات، تعود إلى مواجهات عنيفة في رمضان الماضي. وعمد المعتدون إلى تقطيع يديه ورجليه، محاولين قتله، قبل أن تفشل مهمتهم، بعدما شرع في الصراخ بصوت عال، فلاذوا بالفرار.
وأوضح مصدر أن الضحية نقل إلى قسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، منذ 3 يونيو الجاري، ومازال يتلقى العلاج في وضعية صحية صعبة، فيما نجحت عناصر المركز القضائي في نصب كمين للنادلة، التي استدرجت الشاب إلى شاطئ “مدام بيرنار” ببوقنادل، بعدما دخلت معه في دردشة افتراضية على “فيسبوك”، وأوهمته أنها معجبة به، وضربا موعدا بالشاطئ قصد التعرف على بعضهما.

وحسب المصدر نفسه، حين وصل الضحية رفقة الفتاة إلى وسط الصخور، انبرى له المسلحون الخمسة، وأحكموا قبضتهم عليه، وشرعوا في ضربه، ما تسبب في شل حركته، ولم يعد قادرا على الوقوف.

ويعود سبب الانتقام إلى مواجهات دموية سابقة بين أبناء دواري”أولاد العياشي”و”زردال”، انتهت بسقوط سبعة موقوفين متورطين،فيما يستمر البحث عن سبعة آخرين، ضمنهم المتورطون الخمسة في حادث الأربعاء الماضي، بعدما انتشر فيديو على نطاق واسع يظهر الأظناء وهم يتعاركون باستعمال الأسلحة البيضاء والحجارة، ما دفع مصالح سرية سلا إلى الدخول على الخط قصد ملاحقة المتورطين.

وقررت النيابة العامة إيداع الموقوفين السبعة رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني العرجات 1 بسلا، بجرائم تتعلق بتبادل الضرب والجرح ومخالفة حالة الطوارئ الصحية وعدم ارتداء الكمامات، من شأنه تسهيل نقل عدوى المرض.وقرر خمسة من المبحوث عنهم التخطيط للانتقام من الضحية، فطلب واحد منهم خليلته بالدخول في دردشة إلكترونية قصد استدراجه لتصفيته جسديا. وللإيقاع بالنادلة، دخل أحد الأشخاص في دردشة بدوره مع النادلة، وأوهمها أن لديه مقهى بقرية أولاد موسى بسلا، وأنه في حاجة ماسة لفتاة تشتغل لديه، مباشرة بعد رفع الحجر الصحي، وضرب لها موعدا بالحي، وأثناء وصولها، وجدت عناصر الضابطة القضائية تنتظرها، فاقتادتها نحو مقر المركز القضائي بسرية سلا، للتحقيق معها في جريمة مقاولة القتل العمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.