طرق طبيعية لصباغة الشعر

echo24
2019-01-07T19:53:17+01:00
2019-01-07T20:21:45+01:00
المرأة
echo247 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طرق طبيعية لصباغة الشعر

يُعتبر صبغ الشعر بين حين وآخر أمرٌ مهمٌ لدى العديد من الفتيات والسيّدات، حيث يمنح الشعر شكلاً جديدًا وإطلالةً مميزةً للأنثى، ولكنّ تكرار استخدام الصبغات الكيميائيّة يُعرّض السيدة للعديد من المشاكل الصحيّة، ولهذا فإنّها تبحث عن طُرقٍ وموادٍ طبيعيّةٍ لهذا الغرض، وهنا سنتعرّف على العديد من الطُّرق الطبيعيّة لصبغ الشّعر.

الشاي مع القهوة أو الزنجبيل:

هذه الخلطة مناسبة لذوات الشعر البنّي الدّاكن، كذلك ذوات الشّعر الأسود حيث تُخلّص الشّعر من الشيب، أمّا لذوات الشّعر البنّي الفاتح فيجب إضافة الزنجبيل إلى الخلطة، ويُمكن صبغ الشّعر بواسطة هذه الخلطة من خلال الطّريقة الآتية:

المكونات:

ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة.

مغلّفين من الشّاي الأسود.

الطريقة:

استخدمي القهوة مع الشاي الأسود بعد غليهما لمدة 20 دقيقة حتى تُغمّقي لون شعركِ. إن كنتِ تمتلكين شعرًا بنيّ اللون بدرجةٍ فاتحة أو أردتِ تفتيح لون الشعر بشكلٍ بسيط، يمكنكِ استخدام الزنجبيل من خلال إضافة ملعقةً كبيرةً منه. أمّا إذا كان لون شعرك أسود اللون وترغبينّ بوضع خصلاتٍ من الشعر حمراء اللون وخافتة، يمكنكِ إضافة فلفل حلو أحمر، وجعله يغلي مع مزيج الشاي الأسود والقهوة. وزّعي الخلطة على شعرك مع التركيز على الأماكن التي يتواجد بها الشّعر الأبيض. اتركي الخلطة لمدّة ساعتين قبل غسل شعرك.

عصير الشمندر:

يمتاز عصير الشمندر بقُدرته على صبغ الشعر بشكلٍ طبيعيٍّ، إلى جانب العديد من الفوائد التي يمنحها لفروة الرأس، حيث إنّ استخدام عصير الشمندر وتوزيعه على فروة الرأس يُساعد في التقليل من الحكّة وإزالة الجلد الميّت من فروة الرأس، كما أنّه يمنع جفاف فروة الرأس، ويُمكن خلطه بالخل أيضًا للتخلّص من قشرة الرأس، ولتحضير صبغةٍ باستخدام عصير الشمندر سوف تحتاجين إلى:

المكونات:

كوب من الماء المغلي.

نصف كوب من البابونج المجفف.

عشرون قطرة من زيت شجرة الأكاسيا.

أربعون قطرة من زيت القرفة.

أربعون قطرة من زيت الليمون.

الطريقة:

ضعي ملعقتين من البابونج المجفف في الماء المغلي واتركي الخليط منقوعاً في الماء لفترةٍ من الوقت. صفّي المزيج واحتفظي بالماء بدون البابونج المجفف. ضعي الزيوت الموجودة في المكونات فوق البابونج المغلي، ومن ثم احتفظي بالمزيج في علبةٍ تحتوي على بخاخٍ. استخدمي البخاخ ورشّي شعرك بالمزيج على الشعر واتركيه لمدة عشر ساعاتٍ وهذا للحصول على درجة لونٍّ أفتح. اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد مُضيّ الوقت اللازم.

زيت الزيتون والنسكافيه

استخدمي هذه الخلطة إن كنتِ ترغبينّ بالحصول على اللون البنّيّ، وهذا من خلال الطريقة الآتية:

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ملعقتين صغيرتينّ من النسكافيه.

نصف عبوةٍ من الأكسجين “يُباع في الصيدليات وأماكن بيع مواد التجميل”.

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات مع بعضها جيدًا. وزّعي الخليط على شعرك واتركيه لمدّة ساعةٍ وستحصلينّ على اللون البنّي.