fbpx

صرخة دوار العبدي أمام عمالة سيدي بنور.

echo24
أخبارمجتمع
echo2412 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صرخة دوار العبدي أمام عمالة سيدي بنور.

رفيق خطاط/echo24

خرج الحي القصديري دوار العبدي بسيدي بنور ، صباح يوم الخميس 12 مارس 2020، في مسيرة حاشدة جابت أحياء المدينة قبل أن تستقر في وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، مطالبة برفع الحيف والإقصاء، أملا في عيش كريم يحفظ كرامتهم ويصون حقوقهم.

المسيرة الإحتجاجية شارك فيها الشباب و الشيوخ ،نساء و رجال، حاملين لافتات كتبت عليها شعارات تجسد مطالبهم في سكن لائق يضمن كرامتهم (أريد حقي في سكن لائق ، السكن حق مشروع،أريد 0 براكة…)، بينما تعالت الأصوات معلنة غضب سكان دوار العبدي مما لحقهم من إقصاء و تهميش و حيف من طرف المنتخبون الذي غابت عن دوراتهم ما تعانيه هذه الشريحة من الساكنة التي اكتوت جراء موجات البرد القاسية التي اجتاحت البلاد مؤخرا.

حناجر المحتجين لم تهدأ في إلقاء اللوم على المنتخبون بمدينة سيدي بنور و من يدور في فلكهم و على الجهات المسؤولة على تسوية وضعيتهم السكنية في إطار الإستفادة من البرنامج مدن بدون صفيح عقد مدينة سيدي بنور 2004_2008.

حوالي 200 براكة بدوار العبدي وسط مدينة سيدي بنور تعاني قساوة البرد أثناء فصل الشتاء و لهيب حرارة الحر في فصل الصيف تحت منازل أسقفها من قصدير تغيب عنها أبسط ظروف العيش الكريم، معاناة ما بعدها معاناة في ظل الحرمان من الماء الصالح للشرب و الكهرباء ، و في ظل مسالك طرقية متربة تتحول إلى برك مائية موحلة كلما أنعم الله بقطرات من السماء، هكذا عبر أحد المواطنين الغاضبين لموقع echo24.

مسيرة الغضب لسكان دوار العبدي ناشدت الجهات المسؤولة بالإلتفات إلى معاناتهم والعمل على رفع التهميش و الإقصاء الممارس في حقهم، والإسراع بتسوية وضعيتهم السكنية بما يضمن لهم الحق في العيش الكريم مثلهم مثل باقي المواطنين، وقد أكد المحتجون عزمهم على الدفاع عن تحقيق مطالبهم المشروعة بكل الطرق السلمية لأن السكن والعيش الكريم حق مشروع لكل مواطن و مواطنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.