fbpx

سارة أزهوري ووئام فارسي تتألقان بمهرجان سبعة شموس وسبعة أقمار بأزمور

بوشعيب منتاجي
2024-07-08T10:28:08+01:00
2024-07-08T10:31:56+01:00
أخبار
بوشعيب منتاجي8 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
سارة أزهوري ووئام فارسي تتألقان بمهرجان سبعة شموس وسبعة أقمار بأزمور

عرفت ساحة القبطانية بالمدينة العتيقة بأزمور حدثا يكتب بمداد من الفخر والإعتزاز ويكتب في ميزان حسنات الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة التي أستطاعت أن تجمع في هدا الحفل طاقات شابة من مدينة أزمور وأن توفر للمواطن الأزموري طبقا فنيا لإحدى الفرق الفنية المكونة من فنانين ينتمون إلى مجموعة من الدول ،اسبانيا، البرتغال، البرازيل، ،، وشابتين من فنانات مدينة ازمور قدمن طبقا فنيا و الأمر يتعلق بوئام فارسي التي تفننت في غناء إحدى الأغاني التي يصعب أداؤها والأمر يتعلق بإحدى الأغاني للمغنية العالمية سيلين ديون والمغني العالمي بوب ديلان وانديلا حيث أثبتت هذه الشابة الأزمورية إمتلاكها لخامة صوتية متميزة و الشابة سارة ازهوري أيقونة فن الملحون على صعيد إقليم الجديدة و على الصعيد الوطني على إعتبار أنها فازت بالمرتبة الأولى بمهرجان ا سجلماسة لفن الملحون وشاركت في عدة مهرجانات على الصعيد الوطني.
،نظم هذا العرس الفني بإمتياز في فضاء القبطانية التي يعتبر جزءا من عبق تاريخ هذه المدينة ، وما زاد من جمالية هذا الحفل الأنواع الموسيقية لشعوب دول البحر الأبيض المتوسط وأمريكا اللاتينية التي تملك ثقافات وحضارات وهويات وموسيقى تجاوب معها الحضور الذي عاش لحظات فنية متميزة.
وبذلك يكون مهرجان سبعة شموس وسبعة أقمار بمدينة أزمور قد خلق الإستثناء بتقريب ثقافة وموسيقى شعوب العالم إلى مواطني مدينة أزمور وزوارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.