رسالة مفتوحة من إدارة قناة Echo24  إلى قاطني مشروع أولا بلانكا 2   

echo24
تربية وتعليم
echo2411 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رسالة مفتوحة من إدارة قناة Echo24  إلى قاطني مشروع أولا بلانكا 2   

وردت على قناة Echo 24  مجموعة من الاتصالات من قاطني المشروع العقاري أولا بلانكا 2 وعبر غالبية المتصلين عن مساندتهم لقناة  Echo 24 و طاقمها و نحييهم جميعا على هذه الروح النقية و لرفع كل لبس عن تفاعلات ما تعرض له طاقمنا من اعتداء لفظي من طرف احد المتهورين و هو تصرف بزنطي منفرد لا يمكن أن نعممه و إكراما لهؤلاء قررت  Echo24 اصدار بلاغ تنويري يهم قاطني هذا المنتجع السياحي و إليكم بنص البلاغ:

رسالة مفتوحة

من إدارة قناة Echo24  إلى قاطني مشروع أولا بلانكا 2   

بداية لابد من الاستهلال للتعريف أن قناتنا الإذاعية التلفزية الإلكترونية مقرها الجديدة حاصلة على الملائمة ومصنفة من لدن وزارة الإعلام طاقمها الصحفي  والتقني يعمل ليل نهار لأجل أن تكون أداة تواصلية فاعلة  حاضرة في الساحة الوطنية والدولية وهي مقيدة بأخلاقيات العمل الصحفي.

تغطيتنا الإعلامية لجمع عام سانديك أولابلانكا 2 كان لها وقع آثاره لازالت قائمة حتى الآن وتتطلب منا التوضيح والتنوير ونبدأ حسب الاتي :

أولا : حضورنا كان بناء على استدعاء رسمي صادر عن رئيس السانديك واستصدرنا نسخة مكتوبة مذيلة بتوقيعه لأجل هاته الغاية النبيلة.

ثانيا : نقدر أبعاد المطالبة بعدم وجود عدسات قناتنا لتغطية أجواء الجمع العام خاصة لدى نساء محترمات قررن تجنب الظهور بصورهن في القناة لأسباب تخصهن بالرغم من أن الجلسة كانت علنية وتستحق قانونا المواكبة في إطار الرقابة على التنظيمات التي يتداول فيها حول التدبير المالي والتسيير الإداري وفي جلسات ذات طابع علني وقانون الصحافة يقر ويلزم في إحدى التنصيصات على عدم عرقلة أداء مهام مهنية ينظمها القانون لكن في مقابل أصحاب النوايا الحسنة في المطالبة بعدم تصويرهن وتصويرهم وبتعبيرهم عن رغبتهم بطريقة متمدنة لا تفتقد اللياقة كانت  هناك خرجات مستفزة جارحة من طرف المدعو مروان  صاحب شقة رقم ج9/15  الذي  فاق كل الأعراف وقام بالتهجم علينا بألفاظ نابية ومساس بالشرف وقال حرفيا … أنت شفار كتباع ب 100 درهم وأنت حمار وسب والدينا آباءنا و كل هاته الوقائع مدونة بالصوت والصورة  بل تجاوز ذلك إلى القيام بدور” حياح ” موقد للفتنة وأظهر أنه يصرف أحقادا دفينة والله  يشهد لا أعرف خلفياتها القديمة  ولا الجديدة بل تمادى إلى حد الصياح في وجوهنا دون حياء ولا حشمة بالقول عند الاعتداء على مصور صحفي مبتورة يده وهو مبدع مخلق حائز على أكبر جائزة في الإبداع السينمائي بمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير… إذهبوا به للمستشفى  لتلقي العلاج عوض الاتيان به  لهذا الجمع… لقد بحث هذا المعتدي عن الخصامات المجانية، فهل تقبلون يا سادة وأنتم شرفاء المجتمع ونخبة منكم مثقفة أن تهان قناة إعلامية ومديرها وطاقمها المنزه ويتعرض أفرادها للإهانة والسب والشتم من هذا المحسوب عليكم خطئا.

ثالثا : موقف المحامي المبجل النزيه المحايد بن رزوق الذي ترأس الجمع العام  تأثرت  بشهادته الصادقة ومضامين  تسجيله الصوتي المسوق  بعد الجمع العام جبر خواطرنا محتويـاته شخصت أن موقف المنع في حـق قناتنا يعتبر” ردة ” ضد الصحافة وضدا عن ثقافة ترسخ للأبعاد الديمقراطية واعترف شخص المحامي وهو يتحمل صفة رئاسة جمع عام بالقول وبالتأكيد الصوتي أنه عاين أكثر من ذلك تعرض الصحافيين  داخل القاعة للاعتداء.

رابعا: نحن لا نختلف مع كثيرين من قاطني هذا المشروع العقاري السياحي الضخم أن هذا الفضاء فعلا نموذجي وروعة في التصميم والتهيئة  ويضاهي  كبريات المشاريع  المصنفة  راقية  في الدول العملاقة  وأن ورائه مجهود مالي استثماري يستحق التشجيع وليس التبخيس وحاشا لله  أن نكون من المصابين بآفة الحسد أو الحقد الدفين اتجاه غني أو فقير نحن داعمين لكل من اجتهد في هذا الوطن ليكون وراء مبادرة تنموية  ومن موقعنا الإعلامي  نؤكد لكم أن سمعتنا هي الأخرى  كانت جزءا لا يتجزأ من سمعتكم، جئنا مدعوين بقوة الأخلاق وحضرنا  بقناة تلفزية إذاعية إلكترونية قمة في النزاهة والشرف، فهل تقبلوا أيها الأفاضل بتصرف طائش وراءه دو سوابق في السب والشتم مع الجيران حيث قامر  في جمع عام  سانديك بسمعتنا وشرفنا وأمام مسامعكم وبحضوركم وأنه باستهدافه لنا كان يصفي حساباته الضيقة معنا.

خامسا: ليست للقناة ومديرها أية نية في أن يكون طرفا في نزالكم الديمقراطي الحر حول السانديك بل نحن مواكبون محايدون  ولو اقتدى الأمر أن تكون تغطيتنا ينطبق عليها المثل الشائع ” حاكي الكفر ليس بكافر ” وأنا فاعل رياضي كروي سابق وصحفي مهني متمرس واحترم المستثمر رشيد بن الرامي منذ كان في المسؤولية الكروية على رأس فريق الكوكب المراكشي وليس لي أي حسابات معه ولا مع أي فاعل عقاري أو سياحي بل لا نحابي هذا ضد ذاك ولا ذاك ضد هذا لأجل انسياق أعمى أو للإدلاء بشهادة غير صادقة حقنا الشرعي في التعامل بمبدأ المعاملة بالمثل تفرضه مثل هاته الإستهدافات والنموذج المؤسف هو التصرف الطائش بالاعتداء على طاقم القناة من طرف المسمى مروان رقم ج9/15 فقد كان السباب مستفزا جارحا مؤلما لأنه مس مدير قناة ومصور معاق  موهبته وخلقه نعتبرها ملكات من رب العالمين استفزاز ترك أثرا سيئا في نفسيتنا جميعا داخل Echo24 ورغم ذلك الكفاح والنضال لأجل الكلمة الحرة والثقة في الله أولا ثم الثقة في نزاهتنا مستمر نؤمن برسالتنا المثلى التي ستظل قائمة على الشرف والنزاهة وعلى نفس الخط التوجيهي بالتوازن  على الرأي والرأي الاخر نضرب الموعد في برنامج ملفات ساخنة  بدعوة رئيس سانديك محمد سير وصاحب المشروع  وشركة التسيير رشيد بن الرامي  في حلقة السبت 15 شتنبر انطلاقا من الرابعة بعد الزوال  لمناقشة الانتظارات والدفاع عن سمعة المشروع وأهدافه السياحية الكبرى وانخراطه في تنمية جماعة ترابية شاطئية قروية ما أحوجها إلى مستثمرين ووافدين قاطنين وزوار مؤقتين يساهمون في الارتقاء بها إلى مصاف الجماعات المؤهلة بمشاريع داعمة للتنمية في بعد مواطناتي صرف.

وختاما نحيي كل القاطنين الذين اختلفوا معنا بطرق حضارية متمدنة ومنهم أصدقاء لنا ينتمون إلى مهن شريفة كأطباء ومهندسين وأطر ونتمنى لقاطني هذا المشروع مقاما طيبا فوق أرض أنجبت تربتها أناسا صالحين.

 مفتوحة 1  - Echo24 مفتوحة 2  - Echo24
 مفتوحة 3  - Echo24 مفتوحة 4  - Echo24