fbpx

جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة سيدي بنور والمجلس الاقليمي تحتفل باليوم العالمي للمرأة.

echo24
أخبارالمرأة
echo249 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة سيدي بنور والمجلس الاقليمي تحتفل باليوم العالمي للمرأة.

رفيق خطاط/echo24

تحت شعار : ” المرأة القروية ورهان تنمية المحلية “و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يخلد في الثامن من مارس من كل سنة، والذي يشكل محطة سنوية للوقوف على حصيلة المكتسبات والإنجازات التي تم تحقيقها في مجال النهوض بأوضاعها، نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة سيدي بنور و المجلس الاقليمي يوم الأحد 08 مارس 2020،حفلا كرمت خلاله ثلة من النساء اعترافا بدورهن داخل المجتمع عامة، والإدارة خاصة، فضلا عن كونهن فاعلات أساسيات في تحقيق التنمية المحلية.

ويندرج تنظيم هذا الحفل الذي نظم تحت اشراف عامل الأقليم و بحضور الكاتب العام للعمالة، المجلس الاقليمي ،السلطات المحلية ، رؤساء الأقسام بالعمالة . أعضاء الجمعية ، موضفي العمالة ، ممثلو وسائل الإعلام .

وفي كلمة لها بالمناسبة، استحضرت عتيقة صديق موضفة بالعمالة و عضو بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة سيدي بنور و المجلس الاقليمي، أهم المكتسبات والإنجازات التي حققتها المرأة المغربية ببلادنا عامة، وبمدينة سيدي بنور خاصة، وذلك بفضل العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لها، حيث تؤكد على ضرورة إنصافها وجعلها شريكا يتحمل نفس المسؤولية الأسرية مع الرجل، عبر تعزيز مشاركتها في تدبير الشأن العام وتشجيع نسيجها الجمعوي واعمالها عامة كما شكرت عامل الإقليم على مجهوداته التي يقوم بها من أجل اقليم سيدي بنور.

وقد تميز هذا اللقاء بعدة مداخلات من طرف المكرمات الذين أشادوا بهذه المبادرة حيت أصبحت تخلد هذه الذكرى سنويا بمقر العمالة، كما أشاروا إلى ريادة المرأة المغربية في مختلف المجالات سواء اقتصادية ، اجتماعية، ثقافية أو رياضية ، الى جانب  الدور الطلائعي الذي أنيط بها في بناء الأسرة والمجتمع ، علما أن مفهوم التنمية المستدامة لا يتحقق إلا بمساهمة جميع فعاليات المجتمع لإنجاح المسيرة التنموية، و في هذا السياق لا يمكن إنكار دور المرأة الفعال في السير قدما بالمجتمعات نحو الازدهار و التقدم بمشاركتها في مختلف ميادين الحياة العامة داخل المجتمع.

وتجدر الإشارة ان الحفل شهد ورشة تفاعلية حول ” التمكيم الاقتصادي للنساء ” من تأطير الأستاذة فوزية افليفلة و الأستاذة مليكة ابو السعد.

وفي الختام تم توزيع تدكارات و شواهد تقديرية كعربون وفاء وتقدير على النساء الحاضرات المحتفى بهن في يومهن العالمي وتوزيع الورود على جميع النساء الحاضرات.

CP9A0002  - Echo24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.