fbpx

جامعة شعيب الدكالي تحضى بتصنيف دولي مرموق للتعليم العالي

ECHO24
أخبارتربية وتعليم
ECHO2413 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
جامعة شعيب الدكالي تحضى بتصنيف دولي مرموق للتعليم العالي

لأول مرة في تاريخها ، تم إدراج جامعة شعيب دكالي في التصنيف العالمي المرموق للجامعات تايمز للتعليم العالي العالمي (Times Higher Education THE 2023)، حيث تم اعلان النتائج يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022.
هذا ويقيس THE أداء أفضل الجامعات حول العالم، حيث تأخذ بعين الاعتبار 13 مؤشرا لتقييم اداء الجامعات موزعة في 5 محاور: التدريس (30٪) ، البحث (30٪)، الاستشهادات (30٪)، الانفتاح الدولي (7.5٪)، ونقل التكنولوجيا (2.5٪).
و في هذا الإطار فقد صنفت 7 جامعات مغربية ضمن احسن 1.500 جامعة مغربية تنتمي الى 104 دولة وذلك من بين 25.000 جامعة عبر العالم. وقد تميزت جامعة شعيب الدكالي خصوصا في محاور البحث العلمي والاستشهادات بحيث انها تبوءت المرتبة الخامسة على الصعيد الوطني في هاذين المحورين.
وفي تصريح للدكتور يحيى بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي، اعرب عن تهانيه واشادته لجميع مكونات الجامعة : الطاقم الإداري والأساتذة الباحثين والموظفين الإداريين والطلبة الباحثين على هذا الإنجاز العظيم الذي يكرم جامعة شعيب الدكالي، ويسمح بتأثيرها واشعاعها يضيف الدكتور يحيى بوغالب.
جدير بالذكر، على أن جامعة شعيب الدكالي بصمت خلال هذا الموسم الجامعي الجديد على دخول جامعي جد متميز، خاصة مع الانطلاق الرسمي للتدريس بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بسيدي بنور، وتسجيل ما يناهز 34 الف طالب جامعي، ناهيك عن تثمين البحث العلمي الذي بوء الجامعة هذا التصنيف الدولي المرموق، من خلال مجهودات رئاسة الجامعة و أجهزتها التقريرية في تنزيل مشروع تطويرها الذي بصم على تحول عميق خلال العشر السنوات المنصرمة، عبر تنويع العرض البيداغوجي وتطوير البحث العلمي، في ظل مواجهة جملة من التحديات والإكراهات، أبرزها الوعاء العقاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.