fbpx

تمهيدا لتخفيف الحجر.. لفتيت يبعث دوريات للولاة والعمال لإلغاء ورقة التنقل داخل المدن

ECHO24
أخبارصحةمجتمع
ECHO247 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تمهيدا لتخفيف الحجر.. لفتيت يبعث دوريات للولاة والعمال لإلغاء ورقة التنقل داخل المدن

يشهد العالم أزمةً اقتصاديةً حقيقيةً جراء التأثيرات السلبية التي خلفها ومازال يخلفها انتشار فيروس كورونا المستجد، في حين أن جميع التوقعات تنذر بانكماش لا مسبوق للاقتصاد العالمي هذا العام.

حسب مصدرنا، أن الحكومة تتجه بشكل رسمي لتخفيف الحجر مع الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية، وذلك بداية من يوم الأربعاء المقبل.

هذا وقد توصل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، بدورية مساء أمس من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تتضمن تعليمات بشأن إجراءات تخفيف الحجر المنزلي المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث سيتم إلغاء ورقة التنقل الاستثنائي داخل المدن، مع الإبقاء عليها للتنقل بين الجهات على أن ينظر في الطلب رؤساء أقسام الشؤون الداخلية ويتم توجيه الطلب لباشا المدينة.

وتشير معظم الدراسات الاقتصادية إلى أن الخسائر ستكون كبيرة إن ستمر الحال على ما هو عليه، تزيد بوتيرة كبيرة في إطار الإغلاق الاقتصادي وتوقف عدد من القطاعات الحيوية في التجارة العالمية،

وحسب نفس المصدر سيتم العمل ابتداءا من يوم الخميس المقبل، حيث ستتنقل دوريات القوات العمومية، لضبط مخالفة حالة الطوارئ الصحية من قبيل التجمعات العمومية، والازدحام بالأسواق ومباريات كرة القدم بالأحياء، وغيرها من السلوكات التي يمكن أن تنتج بؤرا جديدة.

هذا وسيتم الإعلان عن القرار غدا الإثنين في مجلس الحكومة استثنائي، على أن يقدم العثماني استراتجية رفع الحجر الصحي يوم الخميس في جلسة عمومية بمجلس النواب ستعرف مناقشة طبقا لما ينص عليه الفصل 100 من الدستور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.