fbpx

تسجيل اربع حالات جديدة بخميس متوح بإقليم الجديدة من المخالطين لشخص تأكدت إصابته بالبيضاء وكان في زيارة لمسقط رأسه

ECHO24
2020-05-26T17:51:39+01:00
2020-05-26T17:52:36+01:00
أخبارصحة
ECHO2426 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تسجيل اربع حالات جديدة بخميس متوح بإقليم الجديدة من المخالطين لشخص تأكدت إصابته بالبيضاء وكان في زيارة لمسقط رأسه

فور تأكد إصابة أحد الأشخاص  بفيروس كورونا المستجد بمدينة الدار البيضاء  عملت السلطات بالمدينة على جرد كل  المخالطين المحتملين له  خلال  فترة إصابته حيث أخبرهم أن من بين المخالطين له عائلته بمسقط رأسه بجماعة خميس متوح  بإقليم الجديدة والتي زارها في مناسبة أليمة على إثر وفاة والدته رحمها الله .

وفور توصل سلطات إقليم  الجديدة بإشعار وجود مخالطين لحالة إصابة بفيروس كورونا المستجد اكتشفت بمدينة الدار البيضاء عملت على إخضاع كل المخالطين له للتحاليل المخبرية  والتي أفرزت اليوم 4  نتائج إيجابية مؤكدة بذلك إصابة أربعة أشخاص .

وبتسجيل هذه الاصابات  الأربعة ارتفعت الحصيلة الوبائية بإقليم الجديدة إلى 36 إصابة مؤكدة مخبريا توفي منها حالتين وتماثل للشفاء 13 حالة  ويخضع للعلاج حاليا 22 مصاب بجناح العزل المخصص لمرضى كوفيد 19  بالمستشفى الإقليمي بالجديدة  من بينهم الحالة المكتشفة بالأمس بإقليم سيدي بنور وتم نقلها اليوم للمستشفى الإقليمي  في حين تتابع رضيعة من جماعة مولاي عبد الله لم يبلغ  عمرها الشهر بعد العلاج بأحد مستشفيات البيضاء .

وجدير بالذكر أنه كلما ارتفع عدد المصابين ارتفع معه عدد المخالطين  خصوصا أن بعض المصابين لا تظهر عليهم أعراض المرض  الذي سمي بالجائحة نظرا لخطورته في التفشي بصمت وبسرعة   وعليه  فاليوم  تهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.