fbpx

بعد تضامنه مع جورج فلويد .. هذا ما قرره الاتحاد الألماني في حق أشرف حكيمي

Echo 24
أخباررياضة
Echo 244 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بعد تضامنه مع جورج فلويد .. هذا ما قرره الاتحاد الألماني في حق أشرف حكيمي

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم الأربعاء بأنه لن يعاقب اللاعبين الذين أعربوا عن تضامنهم مع المواطن الأميركي جورج فلويد خلال مباريات الدوري المحلي.

وكان الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، قد تضامن مع فلويد عبر إظهار قميص تضمن عبارة “العدالة لجورج فلويد” والقصاص في حق الشرطي قاتل المواطن الأمريكي جورج فلويد. وأكد الاتحاد الألماني “أنه يريد الاحتفاظ بهذا القرار خلال المراحل المقبلة (من الدوري) حتى ولو ظهرت حركات مناهضة للعنصرية على إثر الوفاة العنيفة لجورج فلويد”.

أما رئيس الاتحاد فريتز كيلر فأثنى على القرار بقوله “أحيي بقوة القرار الحكيم للجنة التأديبية في الاتحاد الألماني وأنا سعيد للغاية. تصرفات اللاعبين تحظى باحترامنا وتفهمنا”.

وصار حكيمي أسرع لاعب في تاريخ البوندسليغا منذ بدء جمع الإحصائيات موسم 2011-2012، حسب ما أورده الموقع الرسمي للدوري الألماني لكرة القدم. وبلغت سرعة حكيمي 36.20 كلم في الساعة خلال المباراة التي جمعت بروسيا دورتموند بنادي لا يبزيج وغيّر الظهور المشرف الذي ظهر به الدولي المغربي أشرف حكيمي رفقة نادي بروسيا دورتموند، رأي مسوؤل نادي ريال مدريد الإسباني بشأن إعادة اللاعب أو تسريحه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وباتت عدة أندية أوروبية كبيرة بأوروبا مهتمة بالدولي المغربي أشرف حكيمي والتي أصبحت تتهافت من أجل الحصول على خدماته، حيث وصل إلى ثمانية أندية أوروبية تسعى للظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية. وأصبح أشرف حكيمي محط اهتمام كل من تشيلسي وأرسنال وتوتنهام ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وريال مدريد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.