fbpx

بعد بؤرة ميناء الجديدة استقرار في الحالة الوبائية بالجديدة

Echo 24
2020-04-16T22:06:48+01:00
2020-04-16T22:09:44+01:00
أخبارصحة
Echo 2416 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بعد بؤرة ميناء الجديدة استقرار في الحالة الوبائية بالجديدة

سجلت مدينة الجديدة نهاية الأسبوع الماضي 9 حالات مؤكدة وخضوع أزيد من 40 فرد للحجر الصحي في ظرف 48 ساعة بعد تكون بؤرة صغيرة للفيروس بميناء مدينة الجديدة.
كانت نهاية أسبوع عصيبة للساكنة وللسطات والأطر الصحية خصوصا لجنة اليقظة الوبائية المرابطة بجناح العزل الطبي بالطابق الثاني بالمستشفى الإقليمي المخصص لمرضى كورونا دون أن نستثني رجال الوقاية المدنية كجبهة من جبهات الدفاع.
تسجيل 9 إصابات مؤكدة مباغتة زاد من درجة الاستنفار والاحتراز لدى سلطات مدينة الجديدة التي تشتغل بدون هوادة ليل نهار تحت الإشراف المباشر لعامل صاحب الجلالة السيد محمد الكروج في حين اكتسح الخوف قلوب الجديدين وأحسوا بأن خطر الفيروس حقيقي وقريب منهم إن لم يلزموا بيوتهم .
الحالات المؤكدة تتابع علاجها بالجناح المخصص لمرضى كورونا بالطابق الثاني للمستشفى الإقليمي تحت إشراف أطباء مدنيين وعسكريين ووصفت حالتهم بالمستقرة وسوف يتماثلون للشفاء في غضون 10 أيام فيما نقلت الحالة التاسعة المتعلقة بموظف بميناء الجديدة القاطن بحي جوهرة إلى مستشفى ابن رشد بالبيضاء وخضع لحصص التنفس الاصطناعي وتحسنت حالته ولله الحمد .
رغم استقرار الحالة الوبائية بمدينة الجديدة فالخطر لا زال قائما وأكثر حدة ونهيب بساكنة الجديدة بالمكوث بالبيوت والخروج إلا عند الضرورة القصوى ونطلب من الله تعالى أن يعجل برفع الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.