fbpx

بروكسل تقدم حصيلة أربع سنوات، وتشيد بالمغرب وتؤكد دعمها له

echo24
2019-03-06T20:46:51+01:00
2019-03-06T20:47:01+01:00
اخر مقالدولية
echo246 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بروكسل تقدم حصيلة أربع سنوات، وتشيد بالمغرب وتؤكد دعمها له

نوهت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، بمبادرات المغرب في مجال الهجرة، مؤكدة استعدادها تطوير شراكة أوثق مع المملكة.

ففي حصيلتها للتقدم الذي تحقق خلال الأربع سنوات الأخيرة، والتي سيتم تسليمها لرؤساء دول وحكومات البلدان ال 27 خلال القمة المقبلة في مارس، أفردت المفوضية تنويها خاصا بالمغرب ، واصفة المملكة بالشريك ذي المصداقية، الجاد والملتزم.

   وأكد ديميتريس أفراموبولوس، المفوض المكلف بالهجرة، والشؤون الداخلية والمواطنة في تدوينة على موقع تويتر، عقب نشر المفوضية الأوروبية لحصيلة التقدم الذي تحقق خلال الأربع سنوات الماضية، والإجراءات الضرورية لرفع التحديات الراهنة والمستقبلية في مجال الهجرة ” أريد أن أهنئ المغرب لمبادراته، وأن أؤكد دعمنا له. نتطلع لتطوير شراكة أوثق وأعمق وأكثر طموحا مع المغرب”.

   وهذه ليست المرة الأولى التي يشيد فيها الأوروبيون بجهود المغرب في مجال تدبير تدفق الهجرة. فالرؤية ذات البعد الإنساني التي تقوم عليها سياسة المملكة في هذا المجال تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتعاون النموذجي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ومختلف المبادرات على المستوى الإقليمي والدولي، تحظى باعتراف الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.