fbpx

بتعليمات ملكية.. المغرب يرفع الطاقة السريرية للإنعاش إلى 3000 سرير

echo24
أخبار
echo2427 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بتعليمات ملكية.. المغرب يرفع الطاقة السريرية للإنعاش إلى 3000 سرير

انعقد يوم الجمعة2شعبان 1441، الموافق لـ 27 مارس 2020، اجتماع لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص التنظيمية، وكذا التطرق لمجموعة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا ببلادنا.

وأكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يومه الخميس 27 ماري 2020، أنه بتوجيهات ملكية سامية، تقوم السلطات الصحية بأقصى ما تستطيع لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا.

العثماني الذي كان يتحدث خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع الاسبوعي للحكومة، أشار إلى أن التعليمات الملكية جاءت لتقوية الطاقة السريرية للإنعاش والمقدرة حاليا ب1640 سرير، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء بلادنا لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير.

وبالموازاة مع هذا المجهود لتوفير التجهيزات الضرورية، فإن الاستعدادات، من قبل الطاقم الطبي والمسؤولين في وزارة الصحة، مستمرة لمواجهة مختلف الاحتمالات.

العثماني و في كلمته، ذكر بمبادرة الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية بإنشاء صندوق خاص لمواجهة وباء فيروس كورونا، وهي المبادرة الملكية التي كانت مناسبة حسب المتحدث، أبان فيها الشعب المغربي عن معدنه الطيب من خلال الإقبال الكبير للتضامن والمساهمة في هذا الصندوق الذي سيكون له مفعول إيجابي في التقليل من آثار الوباء.

وأشار العثماني، في هذا السياق إلى جملة الإجراءات غير المسبوقة، وذات طابع استشرافي ومستقبلي، التي اتخذتها بلادنا منذ بداية انتشار الفيروس، منوها بالإشراف المباشر لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي أمر باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لوقاية بلدنا من هذا الوباء ومن آثاره مستقبلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.