fbpx

الوحدات الصناعية والتجارية وراء تسجيل المغرب رقما قياسيا في عدد المصابين بـ”كورونا”.. اكتشاف 113 حالة داخل بؤر بأربع مدن

Echo 24
أخبار
Echo 2416 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الوحدات الصناعية والتجارية وراء تسجيل المغرب رقما قياسيا في عدد المصابين بـ”كورونا”.. اكتشاف 113 حالة داخل بؤر بأربع مدن

تميزت الحالة الوبائية ارتباطا بتفشي فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب، باكتشاف بؤر للوباء داخل وحدات تجارية وصناعية في أربع مدن، وهو ما يفسر بحسب محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، تسجيل المملكة رقما قياسيا غير مسبوق من حيث عدد الإصابات الحاملة ل”كوفيد 19″ خلال 24 ساعة فقط، إذ تم رصد 259 مريضا، 113 منهم انتقلت إليه العدوى من هذه التجمعات.

هذه الحالات المسجلة تتوزع، وفق ما أوضحه اليوبي، اليوم الخميس، على مدن الدار البيضاء التي سجلت 85 حالة، مراكش 66 حالة، فاس 68 حالة، و21 إصابة بطنجة.

اليوبي، أفاد كذلك بأن التوزيع الجغرافي للحالات المصابة، يشير إلى تسجيل 29 في المئة بجهة الدار البيضاء سطات، 21.3 في المئة بجهة مراكش آسفي، 13.9 بجهة فاس مكناس، ثم 11.3 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و10.1 بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجل مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، انخفاض نسبة الحالات التي تم التكفل بها وهي في حالة متطور أو حرجة إذ لم تتجاوز نسبتها 9 في المئة، في حين بلغت الحالات الحميدة 75 في المئة، و16 في المئة بالنسبة لتلك التي لم تظهر عليها أية علامات للمرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.