fbpx

الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء _ سطات تنظم يوما تحسيسيا حول المقاولات الفلاحية و حاملي الشهادات

echo24
2020-02-24T22:30:11+01:00
2020-03-05T09:42:02+01:00
أخباراقتصادحواراتمجتمع
echo2424 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء _ سطات تنظم يوما تحسيسيا حول المقاولات الفلاحية و حاملي الشهادات

رفيق خطاط/echo24

نظمت يوم السبت 22 فبراير 2020 الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء-سطات يوما تحسيسيا خاصا بشرح وبيان التدابير المتخذة لمواكبة الضيعات والمقاولات الفلاحية وحاملي الشهادات في العالم القروي بحضور رئيس الغرفة الفلاحية لجهة دار البيضاء_ سطات السيد عبد الفتاح عمار وممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار ومدراء الأبناك و بعض الفاعلين الاقتصاديين بالإضافة لعدد كبير من المهتمين والفلاحين الراغبين
في الاستفادة من هذا البرنامج و الذي يهدف تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان و التمويل.
6196d50c a0ed 495d 80ac 1ff14738ea2b  - Echo24

ابتدأ هذا اللقاء بإشارة السيد السعداوي عبيد بصفته مدير الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات إلى الاهمية التي يحظى بها هذا المشروع باعتباره برنامجا رائدا وطموحا في مجال دعم حاملي المشاريع، والذي سيمكن من النهوض بقطاع التشغيل الذاتي وبالمبادرات الشبابية في العالم القروي والحضري على حد سواء. و تطرق المشاركين في هذا اليوم التحسيسي خلال تدخلاتهم الى مختلف الاليات الاساسية الخاصة بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات و اهمية الضمان البنكي الذي وفره صندوق الضمان المركزي لضمان القروض، حيث تعتبر نسبها (1.75 و2.00) كفوائد بسيطة واستثنائية خصصت لفائدة حاملي المشاريع، مع غياب أي شروط مشددة أو صعبة على ان يكون المشروع المقترح جادا وحقيقيا وذا قيمة مضافة.
كما أكد رئيس الغرفة الفلاحية في مداخلته على استعداد أعضاء و موظفي الغرفة التعاون مع جميع الفلاحين و الراغبين في خلق مقاولاتهم الخاصة ،كما يمكنهم التوجه إلى المراكز الجهوية للاستثمار من أجل المواكبة وفق آلية للتتبع والتدخل، بالإضافة إلى استفادتهم من جميع الاستشارات اللازمة والتأطير المناسب.

fe0aee48 7999 433d b7b4 fb1b6253d100  - Echo24

وقبل اختتام هذا اليوم التحسيسي تمت الاجابة على مختلف تساؤلات الحضور و تقديم كل الشروحات الضرورية و اللازمة من أجل دعم حاملي المشاريع والمقاولات الناشئة بالعالم القروي و تمويلها.
كما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب السامي بمناسبة افتتاح الجلسة الأولى للسنة التشريعية الرابعة للمجلس التشريعي العاشر. وقد تمت بلورة هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب في إطار نهج تشاركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.