fbpx

العثماني: التخفيف من الحجر الصحي شمل %95 من التراب الوطني

Echo 24
أخبارمجتمع
Echo 2410 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العثماني: التخفيف من الحجر الصحي شمل %95 من التراب الوطني

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن 95 بالمائة من التراب الوطني يدخل ضمن المنطقة الأولى التي تم التخفيف من الحجر الصحي فيها أكثر، مشيرا إلى أنها تضم 80 بالمائة من العمالات والأقاليم و61 بالمائة من عدد السكان.

وأضاف العثماني، أن المنطقة الثانية الأقل تخفيفا للحجر الصحي تضم فقط 16 إقليما، مشيرا إلى أن هذه المنطقة تضم 87 بالمائة من الحالات المصابة بـ”كورونا”، لذلك تم تخفيف الحجر الصحي بها أقل من المنطقة الثانية.

وأوضح المتحدث، ضمن الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، بمجلس النواب، الأربعاء، أن الوباء متحكم فيه بشكل شبه نهائي في المنطقة الأولى، والمنطقة الثانية بشكل جزئي.

وشدد على أن التخفيف من الحجر الصحي لا يمكن أن يكون إلا باستمرار نوعين من الإجراءات والتدابير الوقائية، وهي التنظيف المستمر للأيدي والأماكن والأدوات وتعقيمها من الفيروس، والارتداء الإجباري للكمامة في الأماكن العامة، واحترام التباعد في الأماكن العامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن هذه المرحلة الأولى من تخفيف الحجر الصحي مؤقتة، وأنه سيكون هناك تقييم أسبوعي لتأثيرات ونتائج التخفيف، وإن لم تكن هناك مشاكل ستسمح الحكومة بمزيد من التخفيف، وإذا وقعت أمور غير مرغوب فيها فسيؤدي ذلك إلى بطء التخفيف. وتابع العثماني، بأنه في المنطقة الأولى يجب أن يعود موظفي الإدارات إلى عملهم، خصوصا المكاتب الخارجية والداخلية، مع مراعاة الحالات الخاصة، أي الذين يعانون من أمراض مزمنة، وسيتم النظر في حالاتهم من طرف مسؤولي الإدارات المباشرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.