fbpx

البؤر العائلية والمهنية تعيد تعقيد الوضع الوبائي بالمملكة.. 43 إصابة جديدة بـ”كورونا” اكتشفت بجهات مراكش والرباط وبني ملال

ECHO24
أخبارصحة
ECHO247 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البؤر العائلية والمهنية تعيد تعقيد الوضع الوبائي بالمملكة.. 43 إصابة جديدة بـ”كورونا” اكتشفت بجهات مراكش والرباط وبني ملال

مازالت البؤر العائلية والمهنية تعقد الوضع الوبائي بالمغرب ارتباطا بتفشي فيروس “كوفيد 19”. فقد تسجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة 73 حالة إصابة جديدة بـ”كورونا”، جلها اكتشف داخل البؤر.

وتشير المعطيات التي أعلنت عنها وزار الصحة، اليوم الأحد، إلى تسجيل 25 من الحالات الجديدة المؤكدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، 32 حالة منها تهم بؤرة مهنية، وفي جهة مراكش آسفي، تم رصد 15 حالة جديدة، مرتبطة ببؤرتين عائليتين منها البؤرة التي تم رصدها قبل أيام.

كما جرى اكتشاف 13 حالة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تتعلق بمخالطين لحالات مختلفة، فيما توزعت باقي الإصابات المرصودة على جهتي  الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، بسبع حالات لكل واحدة منهما.

وفي جهة بني ملال خنيفرة، تأكد إصابة خمسة أشخاص بـ”كوفيد 19″، في إطار بؤرة عائلية بمدينة بني ملال وحالة واحدة بجهة سوس ماسة وبالضبط في أكادير اداوتنان.

وبلغ عدد الحالات النشطة بمختلف مستشفيات المملكة، إلى حدود اليوم الأحد، ما مجموعه 652 حالة، بمعدل 1،8 لكل 100 ألف نسمة، في حين تتوزع على جهة الدار البيضاء بـ278، جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 136، مراكش آسفي بـ 127، وحالة واحدة بجهة العيون الساقية الحمراء، فيما تظلان جهتا درعة تافيلالت والداخلة وادي الذهب بدون أي حالة نشطة.

باقي تفاصيل الرصد الوبائي بالمغرب، تفيد بأن الحالات الخطرة أو الحرجة تشكل 2.5 في المائة، في وقت وصل فيه مجموع هذه الحالات إلى 16حالة حرجة تتلقى العلاج بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، 4 منها تحت التنفس الصناعي، مع تسجيل تحسن حالة واحدة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.