fbpx

الأمير مولاي الحسن يفتتح فعاليات معرض الفرس بالجديدة

ECHO24
أخبارأخبار الساعة
ECHO2417 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الأمير مولاي الحسن يفتتح فعاليات معرض الفرس بالجديدة

الأمير مولاي الحسن يفتتح فعاليات معرض الفرس بالجديدة

بحتفل إقليم الجديدة بشرف تنظيم الدورة الثالتة عشر للمهرجان الدولي للفرس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ،وقد أشرف على افتتاح هده الدورة (التي ستكون استثنائية هده السنة ) من طرف ولي العهد المحبوب مولاي الحسن .

فعندما نقول ان هده الدورة ستكون استثنائية فان لها مايبررها على اعتبار ان هده الدورة جاءت بعد غياب دام سنتين مما سيجعل من المسؤولين عن هدا المهرجان يضاعفون جهودهم لانجاحه وجعل هده النسخة متميزة عن سابقاتها رغم النجاح الباهر الدي عرفته النسخ السابقة .

فالهدف من تنظيم هدا المعرض المهرجان إظهار للعالم تشبت المغاربة بتراتهم اللامادي المرتبط بالفرس ناهيك عن حماية وتعزيز والمساهمة في نطوير قطاع تربية الخيول .

كما ان الساهرين على هده الدورة قد اخدوا على عاتقهم تنظبم وجبات ثقافية فنية ورياضة الى زوار هدا المعرض وتتجلى في تنظيم المباريات الختامية لفن الفروسية او التبوريدة الدي ستعرف مشاركة احسن الفرق على الصعيد الوطني في هدا النمط التراثي المتميز كما سيعرف كدلك عرض للعموم مجموعة من اللوحات الفنية والمخطوطات تهم اصالة هدا الثرات لدى المغاربة بالاضافة الى عرض ما تفننت فيه يد الصانع الحرفي المغربي من سروج وحدادة وتصنبع بنادق التبوريدة .

كما تعرف هده الدورة كسابقتها الجانب الترفيهي للزوار الصغار حيث ان لهم مواعد مباشرة مع الفرس والتقرب منه لتحبيب الناشئة لهده العلاقة التي كانت بالامس تجمع اجدادهم بهدا الكائن الجميل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.