fbpx

استئناف الرحلات من مطار “شارلوروا” البلجيكي ابتداء من الشهر القادم

ECHO24
أخباراقتصاددولية
ECHO2420 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
استئناف الرحلات من مطار “شارلوروا” البلجيكي ابتداء من الشهر القادم

أعلن مطار “شارلوروا” البلجيكي، اليوم الأربعاء، عن استئناف رحلاته التجارية وإعادة فتح أبوابه في وجه المسافرين ابتداء من 15 يونيو المقبل.

وجاء في بلاغ بهذا الخصوص، أن إدارة المطار برمجت في إطار استئناف أنشطته، بعد توقفها منذ 24 مارس الماضي جراء أزمة وباء فيروس كورونا، عددا من التدابير الرامية إلى ضمان أمن وسلامة الموظفين والمسافرين على حد سواء.

في إطار هذه التدابير، ينصح أن يقوم المسافرون بالحجز عن طريق الإنترنيت، سواء بالنسبة لتذاكر الطائرات أو أماكن ركن السيارات.

كما دعت إدارة المطار إلى ارتداء الكمامات الواقية داخل المطار، إلى جانب الامتثال لمسافة التباعد الاجتماعي بين الأشخاص.

وكانت إدارة المطار تراهن مبدئيا على استئناف جزئي لأنشطته التجارية ابتداء من 4 ماي الجاري، قبل تأجيل هذا التاريخ إلى بداية شهر يونيو المقبل.

وفسرت إدارة المطار إغلاقه في وجه المسافرين وشركات النقل الجوي منذ 24 مارس الماضي، بـ “الوضعية غير المسبوقة التي تتطلب دراسة معمقة ومتواصلة للوضع، قصد التحضير الجيد لاستئناف الأنشطة”.

وجاء هذا الإغلاق في الوقت الذي عرف فيه قطاع الطيران أزمة أجبرت العديد من شركات الطيران على إبقاء طائراتها مركونة على المدرجات.

وحسب إدارة مطار شارلوروا، فإن هذا الوضع أدى إلى “خسارة أزيد من 90 في المائة” من نشاطه المعهود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.