fbpx

ارتفاع عدد المصابين بكورونا بمصنع “رونو طنجة” .. و19 إصابة بمصنع لـ”الكابلاج”

Echo 24
صحةمجتمع
Echo 2426 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ارتفاع عدد المصابين بكورونا بمصنع “رونو طنجة” .. و19 إصابة بمصنع لـ”الكابلاج”

أعلنت مجموعة “رونو” لصناعة السيارات بطنجة، عن تسجيل خمس حالات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد في صفوف مستخدميها بمصنع “ملوسة”، لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالمصنع إلى 8 حالات مؤكدة.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنها أجرت أزيد من 1205 اختبار طبي للكشف عن الفيروس، لافتة إلى أن اكتشاف الحالات الخمس الجديدة جاء بعد إجراء 150 اختبار يوم السبت الماضي. “رونو” تعلن إصابة 32 عاملا بكورونا في مصنع لها بالدار البيضاء اقرأ أيضا وأشارت الشركة الفرنسية إلى أن الحالات الخمس تنضاف إلى حالتين تم اكتشافهما بواسطة الجهاز والخطة الصحية التي تم اعتمادها بالمصنع (الكامير الحرارية والأعراض)، والتي تبين أنهما إيجابيتان.

وكانت أول حالة إصابة مؤكدة بالمصنع، قد تم اكتشافها يوم الثلاثاء الماضي، بعدما أظهرت التحليلة الطبية التي أجريت لأحد العمال أنها إيجابية، حيث جرى عزل المخالطين له في الحجر الصحي. شركة “رونو” قالت إنها تستمر في تنفيذ التدابير الوقائية عبر تطهير مواقع العمال وتحديد واختبار وفرض الحجر الصحي للحالات المخالطة، داعية جميع الأجراء للامتثال لتدابير الحاجز المحددة في الخطة الصحية.

من جهتها، أعلنت شركة “ديلفي أبتيف” المتخصصة في مجال “الكابلاج” بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة، عن إصابة 19 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف عمالها. وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن اكتشاف إصابة العمال التسعة عشر جاء بعد إجراء 1632 اختبار للفحص عن الفيروس في صفوف مستخدميها.

وأشارت إلى أن العمال المصابين تم التكلف بهم السلطات المحلية حيث تم إخضاعهم للبرتوكول الصحي، كما تم عزل المخالطين لهم في الحجر الصحي. يُشار إلى مدينة طنجة سجلت 781 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، توفي منهم 25 مُصابا.

ويقترب عدد المتعافين بالمدينة من الـ600، حيث كانت البؤر الصناعية والعائلية سببا رئيسيا في ارتفاع أعداد المصابين بعاصمة البوغاز. جدير بالذكر أن مجموعة “رونو” أعلنت عن إصابة 32 من عمالها بفيروس كورونا بمصنع “صوماكا” بالدار البيضاء، حيث قالت في بلاغ لها إن الفحوص والتحاليل المخبرية التي أجرتها وزارة الصحة لعمالها في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 ماي الجاري، أكدت إصابة 32 عاملا بالفيروس “دون أن تظهر عليهم أي أعراض”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.