fbpx

احداث تقارير بعد تزايد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.. السلطات الأمريكية تفرض حالة حظر التجول في عدة مدن

Echo 24
2020-05-30T13:35:04+01:00
2020-05-30T13:49:23+01:00
أخباردوليةمجتمع
Echo 2430 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
احداث تقارير بعد تزايد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.. السلطات الأمريكية تفرض حالة حظر التجول في عدة مدن

استمرت الاحتجاجات مساء أمس الجمعة في مينيابوليس وفي مدن أخرى أمريكية ، بما في ذلك مدينة نيويورك وأتلانتا وواشنطن، وجرت اعتقالات بمدينة نيويورك التي انتشر فيها مئات المتظاهرين حول مانهاتن السفلى.

وفي بروكلين ، التحق ضباط بالمتظاهرين، ممسكين بعضهم على الأرض، وسط صرخات، معيدين تجسيد الطريقة التي تسبب فيها الضابط السابق ديريك تشوفين في قتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقيا جورج فلويد الذي كان يستعطف قاتله ويطلب منه بصوت مخنوق أن يزيل ركبته عن رقبته لأنه لم يعد قادرا عن التنفس، دون أن يستجيب ديريك تشوفين لتوسلاته، لا هو ولا ثلاثة من زملائه في شرطة مينيابوليس، الذين كانوا قد اعتقلوا جورج فلويد بتهمة استخدام ورقة مالية مزورة..

وفي أتلانتا، تجمعت حشود كبيرة في مركز “سي إن إن”، ورش بعض المتظاهرين كتابات بحروف حمراء عملاقة خارج المقر ، بينما حطم آخرون النوافذ وألقوا الحجارة على المبنى قبل أن تدفع الشرطة الحشود إلى الشارع، قبل أن تشتعل النيران في سيارة شرطة بالقرب من المبنى.

أعلن مايك فريمان ، ممثل الادعاء في مقاطعة هينيبين ، بعد ظهر يوم الجمعة ، أن ضابط شرطة مينيابولس المطرود ، ديريك تشوفين، وجهت له تهم بالقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد في وفاة جورج فلويد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.