fbpx

إطلاق منصة إلكترونية خاصة بتقديم الدعم التربوي والنفسي للأشخاص في وضعية إعاقة

echo24
2020-04-25T23:07:24+01:00
2020-04-25T23:17:10+01:00
أخبار
echo2425 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إطلاق منصة إلكترونية خاصة بتقديم الدعم التربوي والنفسي للأشخاص في وضعية إعاقة

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عن إطلاقها منصة www.covid19.social.gov.ma موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم وكذا لمختلف الفاعلين، في ظل الوضعية الراهنة التي تعرف انتشار وباء كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه المبادرة تروم المساهمة في دعم جهود التعبئة الوطنية، من خلال التعريف والتحسيس بالإجراءات الصحية والوقائية التي يجب اتباعها لسلامة وصحة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأشارت أن هذه المنصة ستتيح إمكانية بث حلقات تربوية يؤطرها وينشط فقراتها خبراء في الدعم البيداغوجي والنفسي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، أو في وضعية إعاقة التوحد وغيرها، بطرق مبسطة تستجيب لحاجيات المعنيين وأسرهم.

وأضافت أن هذه المنصة الرقمية ستتيح أيضا تصفح مجموعة من المواد التوعوية، من كبسولات وفيديوهات مبسطة ومترجمة للغة الإشارة، موجهة خصيصا لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين، لحمايتهم من جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ترتيبات تيسيرية تقدم المساطر الإدارية التي اعتمدتها الوزارة لتقريب الخدمة وجعلها سهلة الولوج.

وأبرزت أن هذه المنصة تتميز بكونها دامجة، سهلة التصفح، ومتاحة للجميع، ومصدرا للمعلومات الرسمية المتعلقة بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت أن الوزارة ستظل رهن إشارة كل الفاعليين لاستقبال آرائهم وملاحظاتهم ومساهمتهم خدمة للهدف النبيل المتعلق بصيانة وحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال عنوان handicapcovid19@social.gov.ma.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.