fbpx

إستعدادات على قدم وساق لإنجاح الموسم الصيفي بشواطئ الحوزية.

بوشعيب منتاجي
2024-07-06T23:36:38+01:00
2024-07-06T23:36:43+01:00
أخبار
بوشعيب منتاجي6 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
إستعدادات على قدم وساق لإنجاح الموسم الصيفي بشواطئ الحوزية.

هل المجالس الجماعية المحادية لجماعة الحوزية على علم بمايقع بشواطئ الحوزية من استعدادات لاستقبال الموسم الصيفي2024 على اعتبار أن 99 % من زوار هذه الشواطئ من ساكنة هده الجماعات ونخص بالدكر جماعة أزمور ،جماعة سيدي علي بن حمدوش، جماعة إثنين هشتوكة وجماعة الجديدة ؟ أم أن ركوب أمواج سياسة كم من حاجة قضيناها بتركها هي المنهجية المتبعة على حساب مصداقية الأعمال الجليلة في خدمة ساكنة هده الجماعات والزوار الوافدين على شواطئ الحوزية التابعة ترابيا لجماعة الحوزية ؟. .

نعود مرة أخرى ونتطرق إلى موضوع الإستعدادات للموسم الصيفي بشواطئ الحوزية التي تعرفها مختلف المرافق ، والتي صنفت حسب المتتبع بالجادة والمسؤولة حيث عرفت تجديد مرافق حيوية كالمراحيض والرشاشات التي وضعتها الجماعة في خدمة الزوار الشيء الذي يعطي لشاطئ الحوزية المركز مكانة مرموقة و يثبت مرة اخرى أن حصول على  اللواء الأزرق لم يأتي من فراغ ،كما أن تسيير وتدبير جميع مرافق بهدا الشاطئ هذا الموسم سيختلف عن المواسم السابقة .
ان إعادة إعتماد جماعة الحوزية على وجوه شابة لتنشيط الموسم الصيفي والتي أظهرت السنة الفارطة علو كعبها ونجاحها في تنشيط منطقة سياحية متميزة وذلك باحترام التعليمات وتقديم خدمات جليلة للزوار والمصطافين ، كما أن الساهرين على تنظيم الموسم الصيفي بالحوزية وحسب ما توصلنا به من معلومات قرروا إشراك جمعيات المجتمع المدني في حملة نوعية تهم تنظيف سوحل شواطئ الحوزية الممتدة لأكثر من 15 كيلومترا وهي بادرة ستعمل على وضع أسس تشاركية بين الجمعيات وجماعة الحوزية في خدمة المنطقة والزوار كما أن جماعة الحوزية وضعت مجموعة من الحاويات على طول هده السواحل في خدمة المصطافين .
ومن خلال تتبعنا لعملية الإستعدادات أتضح أن أشياء كثيرة غير مرغوب فيها أصبحت من الماضي و هو ما سيميز مرحلة الإصطياف هذه السنة ناهيك على ان الأولية اليوم من أجل الإستفادة من مرافق شاطئ الحوزية المركز خصصت للأشخاص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من ساكنة هذه الجماعة عكس ماعرف في السنوات السابقة مما سيعمل على القطع بشكل نهائي مع الإرتباك في الجانب الخدماتي الشيء الدي تطلب تدخلات عاجلة من المسؤولين عن الجماعة في السنوات السابقة لوقف عبث وإستهتار بعض المستفيدين ، كما أن العمال وفي إطار تنظيف المناطق السياحية يعملون حاليا على إزالة الأشواك والأزبال التي تؤثت الطرق المؤدية إلى الشواطئ لتأخذ إبعاد أخرى كالطريق من الجديدة إلى مدينة أزمور حيث تعرف تواجد عدة مؤسسات فندقية ،خدماتية وترفيهية..
فمن المطالب المطروحة لإنجاح هده عملية الإصطياف لتتميز عن سابقاتها التسريع بالتدخل لمسؤولي جماعة الحوزية للقطع بشكل نهائي مع الإحتلال بالقوة لمجموعة من الأماكن المخصصة لركن السيارات على طول السواحل لإنهاء عمليات فرض مبالغ مالية على المصطافين والدخول في مشاجرات وعراك مع الزوار وما يزيد الأمور تعقيدا إنتشار الواقيات والكراسي والطاولات على طول هذه السواحل رغم تحرك السلطات المحلية حيث لم يستثنى هدا الإحتلال حتى الواقيات التي تم وضعها مجانا للمصطافين من طرف مؤسسة البنك الشعبي .
أما الأمن داخل هذا الشاطئ فيبقى من الأولويات داخل مركزشاطى الحوزية  لتليه إذاعة الشاطئ التي تتجاوب  مع متطلبات المصطافين والزوار بطريقة جيدة واحترافية.
فمتى تتحرك الجماعات السالفة الدكر لدعم و مساعدة جماعة الحوزية التي تصرف ميزانيات مهمة بشواطئ الحوزية من أجل أن تستفيد منه ساكنة هده الجماعات المجاورة ؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.