fbpx

.أزمور ..مشاريع متعثرة تكشف عن وجه فساد طال أمده.

بوشعيب منتاجي
2024-07-03T14:25:45+01:00
2024-07-03T14:25:49+01:00
أخبار
بوشعيب منتاجي3 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
.أزمور ..مشاريع متعثرة تكشف عن وجه فساد طال أمده.

مجموعة من الأسئلة يطرحها المواطن الأزموري والزوار للمدينة على إختلاف مشاربهم و توجهاتهم عن المشروع المتعثر الذي تعرفه مدينة أزمور ، والذي سمي ظلما وعدوانا بالمشروع المهم، فعندما تعاين عن كتب ما يقع من ضحك على الدقون، تدرك جيدا أننا أمام واقع مزري يتطلب تدخل جهات على أعلى مستوى لوقف هذا العبث الذي طال و أ ستطال، بعد العجز الواضح للجهات المحلية والإقليمية والتي أظهرت ضعف مستواها في إيجاد حلول قانونية وجدرية ناجعة لمثل هذه الإنتكاسات .

فعند التطرق لهذه الإنتكاسات التي تعرفها المدينة دائما ما تكون الحديقة العمومية هي صاحبة الحظ الوافر من الإهتمام، في حين أن هناك مشاريع تعيش نفس المشاكل كالمقر الأمني والذي لازالت به الأشغال متوقفة مند سنوات، و مقر المحكمة الجديدة الذي هو كذلك يعيش نفس المشاكل، والمسبح البلدي الذي خصصت له مبالغ مهمة عرف مطبات جمة نتيجة مكان تشييده ، أما المشاريع التي نم تشييدها فإنها هي الأخرى أخذت نصيبا وافرا من الإنتقادات مع مطالبة المسؤولين على الصعيد الوطني بايفاد لجن الإفتحاص  والتدقيق للكشف عن المهازل التي طالت مشروع الكورنيش، الشيء الذي جعل المهتم بالشأن المحلي في حيرة من أمره نتيجة ما أعتراه من تشوهات ومن نقائص.
هذا غيض من فيض وماخفي أعظم من مجالس سابقة وحالية، تفننت بتسييرها المتعفن في تحويل مدينة تعيش عبق التاريخ إلى قرية بإمتياز .

IMG 20240703 WA0002 - Echo24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.